العاب فرديةالعاب قوىىرئيسية

بذهبية وبرونزية.. البقالي وبرشم يسطعون في سماء بطولة العالم لألعاب القوى بإنجاز عربي في المجر

شهدت بطولة العالم لألعاب القوي بالمجر مشاركة عربي مميزة بحصد ميداليتين في رابع أيام البطولة المقامة في بودابست بالمجر خلال الفترة من 19 وحتي 27 أغسطس .

ولمع اسم اللاعبين العرب ف سماء المجر بعدما حافظ المغربي سفيان البقالي علي لقبه وحصد ذهبية 3000 متر حواجز بعدما حقق زمن 8:03.53 دقيقة ليخطف الميدالية الذهبية من البطل الأثيوبي لاميشا جيرما الذي أنهى السباق بزمن وقدره 8:05.44 دقيقة ونال الميدالية الفضية ، وأحرز البرونزية “أبراهام كيبيوت ” والذي أنهى السباق بزمن 8:11.98 دقيقة.

وتعد هذه الذهبية الثانية تواليا للبقالي بعدما أحرز دهبية يوجين العان الماضي الذي شهد تألق كبير للبطل المغربي الذي أنهي الهيمنة الكينية على مسافة الـ3000 متر ليصبح أول عداء غير كيني يحرز اللقب منذ 1980،

وواصل العرب التألق في بطولة العالم بعدما حصد القطري معتز برشم برونزية الوثب العالي بعدما حققق ارتفاع 2.33 متر ليتنازل عن لقبه كبطل للعالم للإيطالي “جيانماركو تامبيري” الذي قفز حتى الارتفاع 2.36 متر محرزا أفضل رقم عالمي هذا العام، وحل ثانيا الأمريكي “فون هاريسون” بنفس الارتفاع.

وتأهل برشم إلى بطولة العالم في بودابست مرشحاً للقب رابع توالياً، خصوصاً وأنه سجّل أفضل قفزة هذا الموسم مع ارتفاع 2.36 م في بولندا منتصف يوليو الماضي.

وتقام مساء اليوم الاربعاء منافسات اليوم الخامس لبطولة العالم لألعاب القوي والتي ستتضمن منافسات نهائي مسابقة القفز بالعصا “سيدات”، ونهائي سباق 1500 م “رجال”، ونهائي سباق 400م “سيدات”، ونهائي سباق 400م حواجز “رجال”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى