العاب فرديةمنازلاتىرئيسية

التايكوندو يطير إلى السنغال للمشاركة في البطولة الإفريقية 

تغادر بعثة المنتخب المصري للتايكوندو بعد قليل إلي العاصمة السنغالية داكار للمشاركة في البطولة الإفريقية التي تقام يومى 5 و6 يونيو.

و تضم البعثة خمسةعشر لاعبا بواقع 7 لاعبون و8 لاعبات.

واللاعبون  هم: عمر شراقي (-54كجم)، ومصطفي فرج (-58كجم)، و احمد وائل (-63كجم)، وعبدالرحمن وائل (-68كجم)، وعبدالرحمن خلف (-74كجم)، وسيف عيسى (-80كجم)، و احمد الراوي (-87كجم).

واللاعبات هن: شهد سامي(-46كجم)، و نور حسين (-49كجم)، و منة الله مدحت (-53كجم)، و أشرقت نبيل (-57كجم)، و روان الرفاعي (62كجم)، و هداية ملاك (-67كجم)، و مسيون إيهاب (-73كجم)، و تقي شعبان (+73كجم).

 ويقود المنتخب المصري المدير الفني المكسيكي أوسكار سالازار والمدربان أسامة السيد ومحمد مجدي.

ويرأس البعثة كريم شبانة عضو مجلس ادارة اتحاد التايكوندو، ويرافقه الدكتور حسن كمال رئيس اللجنة الطبية باللجنة الأوليمبية والتايكوندو، ود. حاتم كمال رئيس قطاع الرعاية والأحداث بروابط.

و تعد البطولة الإفريقية أحد المحطات المهمة قبل انطلاق دورة الألعاب الأولمبية حيث اصبحت المنافسة في القارة السمراء ذات طابع قوي بعد حصول العديد من اللاعبين الأفارقة علي ميداليات في بطولات العالم و دورات الألعاب الأولمبية  بالإضافة ان البطولة الإفريقية هي من تصنيف (..) التي تعطي فائزها 40 نقطة في التصنيف العالمي و الأوليمبي و تعد مصر من أقوي الدول الإفريقية إلي جانب المغرب و تونس و السنغال و ساحل العاج في منافسات التايكوندو.

الجدير بالذكر أن التايكوندو المصري تأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو ب 4 لاعبين وهم: عبد الرحمن وائل في منافسات وزن -68 كجم، وسيف عيسى في منافسات وزن -80 كجم، ونور حسين في منافسات وزن -49 كجم، و هداية ملاك في منافسات وزن -67 كجم

كما تأهل التايكوندو المصري إلى دورة الألعاب البارالمبية بلاعبين وهما: اللاعبة سلمى علي (46 كجم)، واللاعب محمد الزيات (61 كجم)، تحت قيادة المدرب هاني علي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى