العاب فرديةمنازلاتىرئيسية

التونسي الجندوبي يتوج بذهبية الجائزة الكبري للتايكوندو ويتأهل لأولمبياد باريس

استمرارا لتألق الأبطال العرب في البطولات والمحافل الدولية المختلفة .. نجح اليوم البطل التونسي خليل الجندوبي في التتويج بالميدالية الذهبية ضمن منافسات بطولة الجائزة الكبري للتايكوندو المقامة حاليا في تايوان وذلك عقب فوزه في المباراة النهائية لمنافسات وزن تحت 58 كيلو جراما علي منافسه الكوري الجنوبي جون جانج بنتيجة 2-1 وبذلك نجح الجندوبى في الفوز بالميدالية الذهبية والتأهل إلي دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في باريس واستعاد مجددا صدارة الترتيب العالمي.
وكان الجندوبى قد افتتح مشواره في البطولة بمواجهة عبد الفاضل الزندي في الدور الأول صاحب فضية الجائزة الكبري بباريس ثم تغلب علي البطل الصيني في الدور الربع النهائي و بطلي كوريا في النصف النهائي و النهائي.
يعد الجندوبي احد ابطال العرب البارزين ونجح في الدورة الأولمبية الأخيرة بطوكيو في التتويج بالميدالية الفضية.. في انجاز عربي فريد.
يذكر ان بطولة الجائزة الكبرى تايوان المصنفة G6 ضمن سلسلة بطولات الجائزة الكبرى للتايكوندو التي يشارك فيها 32 لاعبًا مصنفًا في كل وزن من الأوزان الأولمبية (4 للسيدات و 4 للرجال)، والتي تمنح لصاحب الميدالية الذهبية 60 نقطة في التصنيف الدولي والأولمبي، وهي ثالث البطولات الكبرى لهذا الموسم الذي انطلق بالجائزة الكبرى بروما خلال الفترة من 9 إلى 11 يونيو في فورو ايطاليكو بالعاصمة الإيطالية، ثم الجائزة الكبرى بالعاصمة الفرنسية باريس خلال الفترة الفترة من 1 حتي 3 سبتمبر الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى