العاب جماعيةكرة قدم

الجونة يتغلب على سموحة باقدام عمرو السعداوي

تغلب الجونة على المصري في المباراة التي جمعت بينهم ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بهدف نظيف، في مباراة احتسب فيها ركلة جزاء لكل فريق.
بدأت المباراة بضغط متبادل بين الجونة وسموحة، حيث شهدت الدقيقة 28 اولي التغييرات الاضطارية لسموحة، بخروج محمود عبد الحليم لاعب خط الوسط مصابا، ونزول عبد الكبير الوادي، بديلا له.
وفي الدقيقة 33، ومن هجمة للاعبي الجونة، سقط محمود الشبراوي داخل منطقة الجزاء وطالب الحكم باحتساب ركلة جزاء، وعند العودة لتقنية الفار، اكد حكم المباراة بعدم وجود ضربة جزاء.
وتواصل ضغط لاعبي الجونة بعد عدم احتساب ضربة الجزاء، وفي الدقيقة 40، ومن كرة عرضية للاعبي الجونة، ترتد الكرة لمحمود الشبراوي التي كان ان يسكنها في شبابك سموحة، ولكن المدافع خالد عبد الفتاح يتدخل في اللحظة الاخيرة ويبعد الكرة من على خط المرمي، لينتهي الشوط الاول بدون اهداف.

ومع انطلاق الشوط الثاني، بدأ نادي سموحة في الضغط على الجونة اكثر، وفي الدقيقة 48، احتسب الحكم ضربة جزاء لسموحة بعد عرقلة مروان حمدي داخل منطقة الجزاء.
ويسدد مروان حمدي ضربة الجزاء، ولكن حارس مرمي الجونة إسلام طارق، يتصدي للكرة بمنتهي البراعة ويضيع على سموحة فرصة التقدم بهدف في المباراة.
وفي الدقيقة 62، تدخل مدافع سموحة أحمد رمضان بيكام بقوة داخل منطقة الجزاء على خالد قمر، ليعود الحكم مرة اخري الي تقنية الفار، ولكن هذه المرة يتم احتساب ضربة جزاء صحيحة للجونة، وينال احمد رمضان بيكام بطاقة صفراء نتيجة للعرقلة.
ويسدد عمرو السعداوي ضربة الجزاء للجونة، والتي تسكن شباك الهادي سليمان حارس مرمي سموحة على يمين الحارس ولا يستطيع التصدي لها، ليتقدم الجونة بهدف نظيف في الدقيقة 65.
وفي الدقيقة 72، اجري سموحة 3 تغييرات دفعة واحدة من اجل محاولة العودة في المباراة مرة اخري، حيث اخرج كل من مروان حمدي ومن خط الوسط صديق كالابا، حسين فيصل.
ودخل بيدلا عنهم كل من إليا سيلا، أبو بكر ليادي، مصطفي الخواجة.
كما اجري الجونة اولي تبديلاته من اجل الحفاظ على الثلاث نقاط، حيث خرج المهاجم محمود الشبراوي، ودخل بديلا عنه لاعب خط الوسط كريم طارق.

ومع محاولات سموحة المستميتة لاحراز هدف التعادل، واستغل الجونة اسلوب الهجمات المرتدة لاحراز الهدف الثاني وقتل المباراة، تنتهي المباراة بهدف للجونة دون رد، يصعد الجونة الي المركز 11 بجدول الدوري العام برصيد 17 نقطة، فيما حافظ سموحة على المركز الرابع برصيد 23 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى