العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

الحضري يواصل كتابة التاريخ حتى خارج أفريقيا ويصعد رفقة سوريا إلى دور الـ 16

 

نجح المنتخب السوري في تحقيق فوز غالي على حساب منتخب الهند بهدف نظيف سجله المهاجم عمر خربين في الدقيقة 67 من عمر وزمن اللقاء في المباراة التي جرت في إطار منافسات الجولة الثالثة من مواجهات المجموعة الثانية من كأس آسيا .

ليحجز منتخب سوريا مقعد المركز الثالث من المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط الذي سيضعه قريبًا من التأهل إلى دور ال16 من كأس آسيا، حيث تصدر منتخب أستراليا المجموعة برصيد 7 نقاط، وحلت وأوزبكستان في المركز الثاني برصيد 5 نقاط.

ويضم الجهاز الفني لمنتخب سوريا محمود فايز المدرب العام والمترجم وعصام الحضري مدرب حراس مرمى المنتخب السوري تحت قيادة هيكتور كوبر ، حيث تولى الجميع المسئولية بداية من 7 فبراير 2023 وخاض الجهاز الفني 12 مباراة نجح في تحقيق الفوز في 3 مباريات والتعادل في 4 بينما تلقى الهزيمة في 5 مواجهات، ليعبروا في النهاية بالمنتخب السوري إلى دور ال16 للمرة الأولى في تاريخ المنتخب.

تجربة الثنائي المصري عصام الحضري أسطورة حراسة مرمى منتخب مصر ومحمود فايز المدرب العام والمترجم لم تكن الأولى الناجحة حيث سطر الثنائي تاريخًا طويلًا من النجاحات في عالم التدريب بالنسبة لفايز وكلاعب بالنسبة لعصام الحضري.

حيث تواجد محمود فايز رفقة جهاز منتخب مصر ونجح في الصعود إلى كأس العالم حين عمل رفقة هيكتور كوبر في 2017 ليصعد منتخب مصر للمرة الثالثة في تاريخه إلى كأس العالم.

بينما لا يخفى تاريخ عصام الحضري الذي سطره في قارة أفريقيا رفقة منتخب مصر والنادي الأهلي ليضع نفسه في خانة الأساطير العريقة داخل أفريقيا والتي امتدت بعد ذلك إلى كافة الانحاء في عمر الأربعين عام حين قاد منتخب مصر في مباراة السعودية في كأس العالم ونجح في التصدي لركلة جزاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى