العاب جماعيةكأس العالمىرئيسية

“الحلم أصبح حقيقة”.. قطر تبهر العالم بحفل أسطوري في إفتتاح كأس العالم 2022

بعد سنوات من الانتظار بحثًا عن يوم تحقيق الحلم ليصبح حقيقيًا.. انتهي العد التنازلي وانطلق منذ قليل حفل افتتاح كأس العالم في نسخته الثانية والعشرين التي تستضيفه قطر علي أرضها ليكون أول مونديال منذ بداية تاريخه يقام في الشرق الأوسط وعلي أرض عربية.

ويمثل اليوم عيدًا تاريخيًا للعرب أجمعين وليس قطر فقط .. وعلي مدار ما يقرب من الساعة  أبهرت قطر العالم بحفل إفتتاح اسطوري يليق بقيمة الحدث ويعبر عن مدي قدرات قطر علي استضافة هذا الحدث العالمي الذي بذلت فيه كل ما تستطيع لاخراجه بالشكل اللائق والذي يليق بالعرب.

وتتمحور رسالة الحفل حول التقارب بين كل شعوب البشرية والتغلب على الاختلافات من خلال الإنسانية والاحترام.

شهد الحفل حضور العديد من رؤساء وملوك البلاد العربية والقيادات السياسية وكان في مقدمتهم الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصرالعربية.

إلي جانب تواجد انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم وعدد كبير من رموز كرة القدم.

وكان الحفل ملئ بالفقرات المتنوعة والتي تعبر عن الثقافة العربية و الترابط العالمي حيث بدأ الحفل بفقرة غنائية من التراث وتلاها أية قرآنية من سورةالحجرات : أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا

وكان مقدم الحفل هو النجم الهوليودي العالمي مورجان فريمان والذي قدم فقرة مع الشاب القطري غانم المفتاح سفير النوايا الحسنة في قطر.

وتوالت الفقرات الغنائية مع العاب بالاضاءة والحركات اعطت شكلا باهرًا وكان من ضمن الحفل فقرة تضمن أبرز الأغاني التي تم غناءها خلال تاريخ بطولات كأس العالم السابقة ثم بعدها قدم المغني الكوريجونجكوكرفقة المطرب القطري فهد الكبيسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى