العاب فرديةمنازلات

الدولي للتايكوندو يعين محمود شلبي عضوًا بلجنة التعليم بالاتحاد

 

قام الاتحاد الدولي للتايكوندو برئاسة تشونج وان تشو بتعيين المدرب والمحاضر الدولي محمود شلبي عضوًا بلجنة التعليم بالاتحاد وذلك نظرا لمجهوداته الكبيرة على مر السنوات الماضية.
وجاء في خطاب التعيين الرسمي من الاتحاد الدولي الاتي: “أود أن أشكرك على تفانيك في رياضتنا المحبوبة التايكوندو على مر السنين، سعيا باستمرار للتميز داخل وخارج البساط.
كما تعلمون، فإن التايكوندو العالمي معترف به داخل الحركات الأولمبية والبارالمبية لحكمنا الرشيد ونزاهتنا ولعبنا النظيف والتزامنا بقضايا التنمية الإنسانية والاجتماعية ومن المتوقع أن تكون مستويات التميز هذه على جميع مستويات الهيكل التنظيمي العالمي للتايكوندو.
الهدف من التايكوندو العالمي خلال السنوات القادمة هو تعزيز مكانتنا كرياضة أولمبية بما في ذلك في البيئة الافتراضية، والاعتراف بحكمنا واستدامتنا التي لا تشوبها شائبة، ومواصلة تفانينا في مساعدة اللاجئين والمشردين من خلال التايكوندو. الهدف هو أن يكون التايكوندو واحدا من أكثر الاتحادات الدولية احتراما على مستوى العالم.
وفي هذا الصدد، بعد مراجعة صارمة لأكثر من 480 طلبا جديدا وأعضاء حاليين، يسعد الاتحاد الدولي للعبة أن يعيين محمود شلبي عضوا في اللجنة العالمية للتعليم التايكوندو في الفترة من عام 2023 من خطاب التعيين هذا حتى نهاية بطولة العالم للتايكوندو لعام 2025″.
واكد الاتحاد في خطابه انه يعتقد ان شلبي سيكون رصيدا قيما لعالم التايكوندو ووجه له الاتحاد الشكر في نهاية الخطاب والتطلع للعمل سويًا
مختتما رسالته بقوله:” دعونا ننظر إلى الأمام مع “السلام في العقل، والتايكوندو في القلب”.
الجدير بالذكر ان محمود شلبي يعد من أبطال مصر العالميين في رياضة التايكوندو كلاعب وكمدرب، فقد أحرز العديد من الميداليات العربية والأفريقية والعالمية كلاعب في صفوف المنتخب المصري في الفترة من 1990 وحتى 2002.
وبدأ مشواره التدريبي مبكرا بعد اعتزاله اللعب مباشرة، حيث تولى مهمة مدرب المنتخب المصري في الفترة من 2002 وحتى 2009 ومدير فني من 2009 حتى 2012، حقق خلالها العديد من الميداليات العربية والأفريقية والعالمية باسم مصر.
ومن أبرز إنجازاته مع المنتخب المصري، حصول مصر على أول ميدالية أولمبية في تاريخها عن طريق تامر صلاح في دورة الألعاب الأولمبية أثينا 2004، بالإضافة إلى أحراز أول ميدالية ذهبية نسائية في بطولات العالم للجامعات عن طريق هداية ملاك.
كما ساهم في تحسن تصنيف لاعبي مصر و وصول لاعب مصري لأول مرة لقمة التصنيف العالمي، حيث احتل شريف وصفي المركز الأول وتصدر التصنيف 9 أشهر كاملة .
كما تم الاستعانة بشلبي ليكون محاضرًا دوليًا في العديد من الدورات التدريبية للمدربين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى