العاب فرديةبارالمبيبارالمبياد طوكيو

الرئيس الجزائري يكرم أبطال الدورة البارالمبية بطوكيو

 

كرم الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون ، أبطال الجزائر الذين شاركوا في دورة الألعاب البارالمبية والتي استضافتها مدينة طوكيو اليابانية خلال الفترة بين 24 أغسطس وحتى 5 سبتمبر الجاري.

وجاء التكريم خلال مأدبة غداء أقيمت بقصر الشعب على شرف البعثة البارالمبية الجزائرية.

كما وجه “تبون” التهنئة للأبطال صفية جلال و إسكندر جميل عثماني واسمهان بوجعدار لإحرازهم الذهب في الدورة البارالمبية.

وأصدر قرار بتعديل القوانين للمساواة في المنح بين كل الرياضيين ووجه تعليمات للتكفل بالمشاكل الاجتماعية للرياضيين من ذوي الهمم.

ومن جانب آخر أكد عبد الرازق سبقاق وزير الرياضة الجزائري إن الرياضة الجزائرية ستشهد نقلة نوعية بتوجيهات من رئيس الجمهورية كما وجه اعتذاره للرياضيين الذين قدموا في الفوج الأول من طوكيو على الطريقة التي استقبلوا بها.
واحتلت الجزائر المركز 29 على مستوى منافسات دورة الألعاب البارالمبية بطوكيو بتحقيقها 12 ميدالية متنوعة بواقع أربع ذهبيات وأربع فضيات وأربع برونزيات لتحتل المرتبة الثانية عربيا بعد تونس والتي حلت في المركز ال28 برصيد 11 ميدالية متنوعة بواقع أربع ذهبيات وخمس فضيات وبرونزيتين.

وكانت الميداليات الذهبية للجزائر من نصيب، إسكندر عثماني في منافسات 400 متر، وأسمهان بوجدار وصافية جلال في منافسات رمي الجلة، وشيرين عبد اللاوي في الجودو.

وجاءت الميداليات الفضية من نصيب، إسكندر عثماني في سباق 100 متر، وعبد الكريم كراي في منافسات 1500 متر، وكامل كرجينة ونسيمة صايفي في رمي الجلة ورمي القرص على الترتيب.

أما الميداليات البرونزية فكانت من نصيب، وليد فرحة ومونية قاسمي في منافسات رمي الصولجان، وليندة حمري في منافسات العدو، وحسين بطير في رفع الأثقال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى