أولمبياد طوكيو 2020العاب فرديةخماسي حديثمنازلاتىرئيسية

الرئيس السيسي يكرم أبطال أولمبياد طوكيو

كرم السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، الأبطال وأطقم التدريب الخاصة باللاعبين الأولمبيين المتوجين بميداليات في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية رقم 32 والتي أقيمت بالعاصمة اليابانية خلال الفترة من 23 يوليو وحتى 8 أغسطس الجاري.

وحصدت البعثة المصرية على 6 ميداليات بواقع ذهبية عن طريق فريال أشرف في منافسات وزن فوق 61 جم في الكاراتية، وفضية لأحمد الجندي في منافسات الخماسي الحديث، و4 برونزيات عن طريق برونزية لجيانا فاروق في منافسات وزن تحت 61 كجم في الكاراتية، وأخرى لمحمد إبراهيم “كيشو” في منافسات وزن تحت 67 كجم للمصارعة الرومانية، وبرونزية لسيف عيسى في منافسات وزن تحت 80 كجم في التايكوندو، وأخيرة لزميلته في منتخب التايكوندو وهي هداية ملاك في منافسات وزن تحت 67 كجم.

وتعد هذه هي الحصيلة الأكبر لمصر من عدد الميداليات في الدورات الأولمبية حيث حصلت مصر من قبل على 5 ميداليات في 3 نسخ وهي “برلين 1936 – لندن 1948 – أثينا 2004”.

وكان السيد الرئيس قد قرر في وقت سابق إطلاق أسماء أبطال مصر الأولمبيين على عدد من الطرق والكباري والمحاور خلال الفترة المقبلة في محاولة لتشجيع أبناء مصر على بذل المزيد من الجهد لإعلاء اسم مصر عاليًا في المحافل الدولية.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى