العاب جماعيةسلة

الزمالك ضمن اختيارات الـNBA للمشاركة في كأس العالم للأندية .. وكلمة السر ” أوجوستي”

الزمالك ضمن اختيارات الـNBA للمشاركة في كأس العالم للأندية .. وكلمة السر ”

صرح الكابتن ياسر عبد الوهاب المدرب العام للفريق الأول لكرة السلة بنادي الزمالك بأن الرابطة الوطنية للمحترفين والمعروفة بالـNBA قد وقع اختيارها علي نادي الزمالك للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية المقبلة والمقرر إقامتها في نوفمبر المقبل حيث أن الزمالك هو أول فريق مصري يتوج ببطولة إفريقيا للأندية برعاية رابطة المحترفين.

 

وقال المدرب العام في تصريحاته لبرنامج زملكاوي والذي يقدمه الاعلامي ” خالد الغندور ” إن هذه ستكون اول مشاركة مصرية في بطولات كأس العالم للأندية.

 

يذكر أن الزمالك قد نجح في التتويج بلقب الأفروليج بعد الفوز علي الاتحاد المينيستري التونسي بنتيجة 76-63 والتي أقيمت برواندا تحت إشراف الـNBA لأول مرة في تاريخها.

 

وقد نجح الزمالك بقيادة أوجستي في قلب الطاولة هذا الموسم بعد البداية المخيبة للآمال في بداية الموسم , حيث تلقي أوجستي 5 هزائم فقط من أصل 32 مواجهة خاضها مع الفارس الأبيض بنسبة فوز تصل إلي ٨٥% من إجمالي المباريات التي لعبها الفريق بقيادة الإسباني المخضرم، بـ مباريات دوري السوبر وكأس مصر والبطولة الأفريقية.

 

كما صعد أوجستي بالفريق إلي مراحل الحسم دوري السوبر في المركز الثاني خلف الإتحاد السكندري بعد تقديم أداء أكثر من رائع في جميع المباريات تمكن خلالها بالفوز في ١٣ مباراة وخسارة مبارتين فقط بعد انسحاب الأهلى رسميا من البطولة.

 

الجدير بالذكر أن نادي الزمالك شارك في هذه البطولة بحكم أنه بطل دوري السوبر لعام 2019، وكان من المفترض إقامة البطولة الإفريقية العام الماضي لكن تم تأجيلها لتقام هذا الموسم بسبب تفشي ظاهرة فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى