العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

السبت الممتاز..في الفوز والهزيمة صلاح وهالاند “شاهد ماشفش حاجة” ! .. آرسنال في العلالي .. و”الحصان الأسود” يكسب الرهان من تشيلسي

عادت اليوم متعة الدوريات الأوروبية ومواجهاتها الساخنة في صراع البطولات في السبت الممتاز .. ويعد هذا الأسبوع هو مسك الختام للكرة العالمية قبل التوقف الدولي استعدادا لبدء غمار منافسات كأس العالم بقطر 2022.

البريميرليج

البداية دائما وابدا مع الدوري الإنجليزي الأقوي والأعظم عالميًا حيث شهد إقامة ثماني لقاءات مثيرة الانطلاق كان مع مانشستر سيتي الذي تلقي صاعقة مفاجأة بالهزيمة من برينتفورد بثنائية مقابل هدف خطفت في الوقت القاتل حيث افتتح توني التسجيل ثم تعادل فودين للسيتي وفي الدقيقة 98 خطف توني الهدف الثاني والفوز لمصلحة فريقه .

ولم تشهد المباراة أي خطورة للدبابة النرويجية هالاند وسط الحصار الدفاعي من لاعبي برينتفورد وظل مثل الذي يشاهد المباراة من أرض الملعب.

في حين حقق ليفربول بقيادة النجم العالمي محمد صلاح ثلاث نقاط غالية قبل التوقف بالفوز علي ساوثامبتون بثلاثية مقابل هدف علي ستاد انفيلد، سجل لليفر فيرمينيو ونونيز هدفين وسجل هدف الضيوف ادمز.

ورغم تحركات صلاح ومحاولاته في المباراة الا انه فشل في هز الشباك واضاع العديد من الفرص التهديفية.

ورغم فارق التشبيه بين صلاح وهالاند الا ان استحق ايضا لقب شاهد ماشفش حاجة بعد مخاصمة الشباك له.

بينما واصل تشيلسي عروضه السيئة وتراجعه المستمر في الفترة الأخيرة وتلقي هزيمة جديدة بهدف دون رد خارج الديار امام نيوكاسل الحصان الأسود للبريميرليج هذا الموسم.

وانتصر توتنهام بشق الأنفس علي ليدز يونايتد 4-3 في مباراة كانت مليئة بالندية واستطاع السبيرز العودة في النتيجة أكثر من مرة وتمسك بالثلاث نقاط كاملة.

كما فار بورنموث علي إيفرتون بثلاثية نظيفة ونوتنجهام علي كريستال بالاس بهدف يتيم وليستر سيتي علي ويست هام بهدفين مقابل لاشئ.

اما نهاية اليوم الإنجليزي كانت مع إرسنال الذي انهي الدوري لحين العودة من المونديال بخير نهاية حيث استغل تعثر مانشستر سيتي وحقق فوز صعب علي ولفرهامبتون بنتيجة 2-0 سجلهما أوديجارد جعلته ينفرد بالصدارة بفارق خمس نقاط كاملة عن الوصيف.

الكالتشيو

وبالانتقال إلي دوري القوة الكالتشيو الايطالي إقيمت ثلاث مواجهات فقط اليوم كان في مقدمتهم فوز نابولي الصعب علي أودينيزي 3-2 وهزمليتشي فريق سامبدوريا 2-0 وفاز بولونيا علي ساسولو بثلاثية نظيفة.

البوندسليجا

ومن الدوري الإيطالي إلي البوندسليجا الألمانية حيث أقيمت اليوم مواجهات الجولة الخامسة عشر وشهد إقامة 6 مباريات كان أهمها فوز بايرن ميونيخ خارج الديار علي شالكة 2-0 سجلهما جنابري و إيريك ماكسيم .. في حين فار لايبزج علي فيردر بريمن بنتيجة 2-1 وفاز فولفسبورج علي هوفنهايم بنفس النتيجة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى