العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

ماكينة الأهداف مستمرة في الإنتاج.. صلاح التاريخي يسقط هالاند وزملائه في ليلة الأرقام القياسية

حسم ليفربول قمة لقاءات الجولة الحادية عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز بالتغلب على مانشستر سيتي حامل لقب الموسم الماضي، بهدف نظيف سجله المصري “محمد صلاح”.

الريدز رفع رصيده إلى 13 نقطة بالمركز الثامن، فيما توقف رصيد الفريق الأزرق لمدينة مانشستر عند 23 نقطة في وصافة الترتيب خلف أرسنال، وهو اللقاء الذي قد يكون نقطة تحول في موسم ليفربول والذي بدأ بصورة غير جيدة جعلت الفريق يخسر العديد من النقاط.

وحملت الدقيقة 76 الخبر السعيد لجماهير الأنفيلد بعد تسجيل الملك المصري لهدف الفوز ويواصل تسجيله للمباراة الثانية على التوالي عقب هاتريك تاريخي في دوري الأبطال بشباك رينجرز الاسكتلندي.

وفشل النرويجي “هالاند” مهاجم مانشستر سيتي في تسجيل أو صناعة أي هدف للمرة الثانية منذ قدومه لصفوف سيتي، وكانت المباراة الأولى امام ليفربول أيضا في مواجهة الدرع الخيرية بداية الموسم.

وأذاق ليفربول منافسه الهزيمة الأولى بالمسابقة، لتكون جميع أندية المسابقة تلقوا الهزيمة في مباراة على الأقل، ويبقى أرسنال صاحب اللقب الوحيد بدون هزيمة في موسم 2003-04.

وحملت ليلة الأحد مجموعة من الأرقام القياسية لأسطورة ليفربول الحالية، ستتطرق إليها “تتويج نيوز” في السطور التالية:

– أصبح محمد صلاح ثاني لاعب في تاريخ المسابقة تسجيلا للأهداف بالقدم اليسرى، وصل للهدف رقم 100 وبفارق 5 أهداف فقط عن “الإنجليزي “روبي فاولر”.

– الفرعون المصري هو اللاعب الوحيد الذي سجل في 4 لقاءات متتالية على ملعبه في شباك مانشستر سيتي تحت قيادة “بيب جوارديولا”، فقط الهولندي “جيمي فلويد هاسلبانك” لاعب تشيلسي السابق من يشارك صلاح هذا الرقم.

– برصيد 121 هدفا، يحتل “مو” المركز الثاني في صدارة هدافي ليفربول بالدوري الإنجليزي الممتاز، خلف “روبي فاولر” صاحب 128 هدفا، متخطيا “ستيفن جيرارد” أسطورة ريدز السابق والذي سجل 120 هدفا في تاريخه.

– رفع “أليسون بيكر” حارس مرمى ليفربول رصيده إلى 3 صناعة أهداف للمصري خلال مسيرتهما معا مع ليفربول.

– رفع جناح ليفربول رصيده إلى 3 أهداف في مسابقة الدوري مع صناعته نفس العدد لزملائه.

ويستعد ليفربول لخوض الجولة القادمة في الدوري الإنجليزي أمام ويستهام والمقرر لها التاسع عشر من أكتوبر الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى