العاب جماعيةكأس العالمكرة قدمىرئيسية

السعودية تكتب التاريخ وترفع “رأس العرب” في المونديال.. الأخضر يقدم ملحمة خالدة ويحقق كبري المفاجأت ويهزم الأرجنتين في “مباراة العمر”

رينارد يكسب الرهان .. العويس بطل اللقاء .. وميسي ورفقاه في صدمة

أمجاد يا عرب أمجاد .. هنا في لوسيل علي أرض قطر العربية كتب التاريخ وصنع بأقدام السعوديين في مباراة العمر ورفعت الرؤوس العربية .

وذلك بعد الفوز التاريخي والعظيم للمنتخب السعودي علي نظيره منتخب الأرجنتين بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما اليوم في افتتاح مباريات المجموعة الثالثة بكأس العالم 2022.

جاءت المباراة قوية وحماسية وغريبة الأطوار ولم يتوقع الجميع ان تسير علي هذا المنوال.. البداية بلا شك كانت قوية من جانب التانجو وفي الدقائق الأولي لاحت فرصة خطيرة لميسي ولكن العويس حارس المرمي تصدي لها بنجاح ولكن لم تمر الدقائق العشرة الأولي وحصل الأرجنتين علي ركلة جزاء بعد اعاقة باريديس داخل منطقة الجزاء سددها ميسي بنجاح ووضع منتخب بلاده في المقدمة.

استمرت الهيمنة الأرجنتينية وسيطرتهم علي مجريات اللقاء وسجل ميسي و مارتينيز هدفين أخرين ولكن تم الغاءهما بداعي التسلل.

ليكسب المدرب العبقري هيرفي رينارد الرهان بعد ان قراء المباراة جيدًا واوقع لاعبي التانجو في أزمة.

ومع بداية الشوط الثاني بدأت الملحمة السعودية فبعدما نجح في الخروج بشكل جيد في الشوط الأول ونجحت مصيدة التسلل في خطتها وضربت هجوم التانجو .. جاء وقت رد الهجوم والتعبير عن النفس وبالفعل في الدقيقة 50 مرر فيراس البريكان الكرة إلي صالح الشهري في يسار منطقةالجزاء سددها بقوة داخل المرمي.

لم يكتف الأخضر بهذا الحد واراد ان يطرق الحديد وهو ساخن وبعد الهدف بثلاث دقائق اضاف سالم الدوسري الهدف الثاني بعد لمحة فنية رائعة ومراوغات ناجحة اطلق تسديدة قوسية عانقت الشباك وهي ترقص فرحًا.

لم يتراجع المنتخب السعودي بعد تقدمه ولكن الأرجنتين عادت للمحاولة والبحث عن التعادل ولكن في المقابل واجهت دفاع صلب ومقاتل ومن خلفهم حارس عملاق يسمي محمد العويس الذي حفر أسمه بحروف من نور بعد تصديه لفرص تهديفية محققة وزاد عن مرماه بكل بسالة وشجاعة ليكتب النهاية السعيدة للسعودية والعرب اجمعياً بفوز تاريخي علي ميسي ورفقاه في مباراة رسمية في كأس العالم ويكسر الرقم القياسي للتانجو بعد ان تذوقوا طعم الخسارة أخيرا علي يد السعودية بعد مسيرة امتدت لـ36 مباراة دون خسارة واحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى