العاب فرديةالعاب مائيةىرئيسية

الشاذلي: الحصول على 21 ميدالية في بطولة إفريقيا للإنقاذ بجنوب إفريقيا نتيجة ممتازة

اختتم المنتخب المصري للإنقاذ النسخة الثالثة من بطولة إفريقيا للإنقاذ المقامة خلال الفترة من 19 إلى 20 مارس الجاري في مدينة دربان بجنوب إفريقيا بالحصول على 21 ميدالية متنوعة.

وحصدت مصر في منافسات البطولة 21 ميدالية بواقع 4 ذهبيات و 12 فضية و 5 برونزيات.

أعرب سامح الشاذلي رئيس الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ عن سعادته ورضاه بالنتيجة التي حققها أبطال مصر في البطولة.

وصرح الشاذلي: تأتي هذه البطولة ضمن استعدادات المنتخب لخوض منافسات بطولة العالم للإنقاذ المقرر إقامتها في استراليا خلال شهر أغسطس القادم والتي يطمح المنتخب تحقيق نتيجة جيدة بها خاصةً أن مصر كانت قد توجت ب 4 ميداليات (ذهبيتين وفضية وبرونزية) في النسخة الماضية من بطولة العالم التي أقيمت في ايطاليا عام 2022.

وأوضح الشاذلي أن رياضة الإنقاذ تجمع كل المهارات المطلوب تواجدها في المنقذ مطورة على هيئة مسابقات مثل السباحة في حمامات السباحة، ومسابقات السباحة في السطح، والعدو، وورد وجيت سكي وزودياك، عدد كبير جدًا من المسابقات تقام في بطولات الإنقاذ ولاعبو مصر متفوقون في سباقات العدو ومن المنتظر أن يحقق المنتخب المصري نتيجة جيدة في بطولة العالم مع العلم أن قوام المنتخب مكون من لاعبين صغار السن يستطيعون تحقيق نتائج مميزة في الأعوام المقبلة خاصةً بعد اعتزال لاعبتان مميزتان في اللعبة وهما يسرا دويدار ونانسي صديق حققا لمنتخب مصر العديد من الميداليات من 2010 حتى البطولة الماضية ونأمل أن يستطيع الجيل الجديد يستطيع أن يكون امتداد لامجاد الجيل الذهبي المكون من أحمد وتامر المغربي ويسرا ونانسي.

واحرز الميداليات الذهبية لمنتخب مصر من خلال: عمرو هاني (عدو 90 م)، ملك ايمن (عدو 90 م) هالة صدقي-ملك ايمن-انجي طارق -جميلة علي (تتابع عدو)، هالة صدقي (اعلام الشاطيء).

وحصد الميداليات الفضية كلا من: هالة صدقي (عدو 2 كم)، انجي طارق (عدو 90 م)، احمد خالد (عدو 90 م)، عمرو هاني-رامي-محمود الدسوقي- احمد خالد (تتابع عدو)، هالة صدقي-ملك ايمن-انجي طارق -جميلة علي (عوامة انقاذ)، طارق كامل-كريم يوسف-محمود الدسوقي-احمد خالد (عوامة انقاذ)، ملك ايمن-جودي محمد- جميلة علي (سباق تبلين)، احمد خالد-طارق كامل-كريم يوسف (سباق تبلين)، جودي محمد (السطح)، بالإضافة إلى تتابع عدو ميكس، وتتابع بورد، وتتابع تبلين.

فيما احرز الميداليات البرونزية كلا من: جودي محمد (عدو-سباحة-عدو)، طارق كامل (سطح، وعدو-سباحة-عدو)، محمود الدسوقي (اعلام شاطيء)، كريم يوسف (بورد).

وتضم بعثة منتخب مصر في البطولة 11 لاعبًا بواقع 6 رجال و 5 سيدات وهم: طارق كامل فاروق كامل، كريم يوسف اسحاق جاب الله، عمرو هانى سليمان عبد الهادى، احمد خالد فرج احمد، محمود محمد محمد الدسوقى، رامى حسين اسماعيل محمود شلبي، جودى محمد على عبد الفتاح، ملك ايمن السيد ابو ضيف رشوان، انجى طارق رجاء، هاله صدقى على احمد، جميله على صابر  محمد حسن.

ويقود المنتخب فنيًا: احمد عبد الرحيم عبد الحميد سعيد (مدرب رجال)، ومحمد حسين محمد امين (مدرب سيدات)، والمستشار تامر جابر (اداري)، واسلام ممدوح حمص، فيما يرأس البعثة العميد حسام حنفي الغزالى.

وأقيمت النسخة الماضية من بطولة إفريقيا للإنقاذ في الإسكندرية بمصر، فيما أقيمت أول نسخة في أغادير بالمغرب.

ويجمع الحدث بين مهارات وجهود رجال الإنقاذ في جميع أنحاء القارة مع اللياقة البدنية والطاقات التنافسية لرياضة إنقاذ الحياة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى