العاب جماعيةكرة قدم

الشوط الأول.. سيطرة و خطورة أهلاوية.. والقائم يحرم فلومينينسي من التقدم من هجمة وحيدة

سيطر التعادل السلبي على الشوط الأول من مباراة الأهلي وفلومينينسي البرازيلي المقامة بينهما باستاد الجوهرة بالمملكة العربية السعودية في الدور قبل النهائي لبطولة كأس العالم للأندية.

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب النادي الأهلي وشكل خطورة مبكرة فى الدقيقة السادسة عن طريق تصويبة قوية من بيرسى تاو التي ارتطمت بالمدافع لتعلو العارضة بقليل وتخرج لضربة ركنية.

وبعدها بدقيقة واحدة طالب محمود عبد المنعم كهربا بالحصول على ضربة جزاء بعد تعرضه للدفع داخل منطقة الجزاء من مدافع فلومينينسى البرازيلى ولكن الحكم طالب باستمرار اللعب.

بمرور الوقت يهدأ ايقاع اللعب و تركز فى وسط الملعب وسط سيطرة أهلاوية على الكرة في أغلب الوقت وتراجع ملحوظ من لاعبي فلومينينسي للخلف والتواجد فى وسط ملعبهم.

وفي الدقيقة 18 ومن هجمة مرتدة عن طريق حسين الشحات الذى لعب كرة بينية رائعة لتاو الذي تقدم بها نحو المرمى البرازيلى وأنقذها ببراعة ميلو الى ضربة ركنية وشكلت خطورة كبيرة بعد رأسية من ياسر ابراهيم ليبعدها الدفاع قبل أن تصل الى قدم كهربا داخل المنطقة.

وفي الدقيقة 24 ومن أول هجمة حقيقية للفريق البرازيلي كاد جون أرياس أن يتقدم لفريقه من ضربة ركنية اتلعبت أرضية ليقابلها ارياس قوية ولكنه كرته ترتطم بالقائم.

وبدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من :

حراسة المرمى : محمد الشناوي
خط الدفاع : محمد هاني ومحمد عبدالمنعم وياسر إبراهيم وعلي معلول
خط الوسط : مروان عطية وأكرم توفيق وإمام عاشور
خط الهجوم : تاو وحسين الشحات وكهربا

فيما ضم تشكيل فلومينينسي البرازيلي كل من :

حراسة المرمى: فابيو
الدفاع: صامويل كزافييه، فيليبي ميلو، نينو، مارسيلو
الوسط: أندريه، مارتنيلي، جانزو
الهجوم: جون أرياس، جيرمان كانو، كينو

وكان النادي الأهلي قد تأهل الى هذا الدور بعد الفوز الكبير والمهم على اتحاد جدة بثلاثية أهداف مقابل هدف واحد فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء الجمعة الماضية باستاد الجوهرة بالمملكة العربية السعودية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى