أولمبياد طوكيو 2020العاب فرديةالعاب مضرب

الطريق إلى طوكيو .. تنس الطاولة  وطموح الميدالية الأولى

أيام قليلة وتنطلق دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في نسختها رقم 32 والتي تستضيفها العاصمة اليابانية “طوكيو” خلال الفترة من 23 يوليو وحتى 8 أغسطس المقبل. ويستعرض موقع “تتويج نيوز” مع قرائه تاريخ الألعاب الأولمبية وطريقة تأهيل المنتخبات الوطنية لهذه الدورة والتي ينتظرها ويتابعها الملايين عبر القارات حيث إنها أهم حدث رياضي في العالم خلال 4 سنوات.

حلقة اليوم عن تنس الطاولة وهي ال طاولة وهي التي دخلت إلي مصر عام 1920 وكان يمارسها عدد قليل من أفراد الجاليات الأجنبية في أنديتهم التي كانت موجودة في ذلك الوقت (اليونانية والفرنسية والإيطالية)، كما كانت تمارس أيضاً في جمعيات الشبان المسيحية التي كان يشترك فيها عدد لا بأس به من الشباب المصريين.

ويرجع الفضل في انتشار اللعبة في مصر إما لهذه الأندية وإما إلى الاستعمار البريطاني الذي كان مسيطراً على وزارة المعارف (وزارة التربية والتعليم حالياً) فانتشرت من خلال برامج التربية البدنية والنشاط الرياضي بالمدارس، وهكذا استمر انتشارها تدريجياً حتى أخذت شكلاً تنظيمياً في عام 1952.

تأسس الاتحاد المصرى لتنس الطاولة في عام طاولة في عام 1932 بالرغم من أن اشتراك مصر الفعلى كعضو في الاتحاد الدولى تم في عام 1928 إلا أنها لم تحافظ على عضويتها في الاتحاد الدولي إلا عندما أعيد انضمامها إليه رسمياً عام 1934 بعد تأسيس اتحادها.

قائمة الشرف في الأولمبياد أعلن الاتحاد المصري لتنس الطاولة قائمة طاولة قائمة اللاعبين المشاركين في أولمبياد طوكيو وهم عمر عصر وخالد عصر وأحمد صالح ومحمد البيلي واللاعبات دينا مشرف ويسرا حلمي وفرح عبد العزيز.

وكان عمر عصر قد حقق إنجازا تاريخيا منذ أسابيع بعد تتويجه ببطولة ديسولدورف ماسترز لعام 2021 ، والتى أقيمت على نفس ملعب أولمبياد طوكيو. واستطاع عصر أن يكون أول لاعب مصرى وإفريقى يتوج بلقب بطولة ديسولدورف ماسترز التى ضمت عددا من اللاعبين المصنفين من أفضل 20 لاعبا فى العالم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى