العاب فرديةالعاب مضرببارالمبيىرئيسيةىنرشح لكم

الطريق إلى طوكيو .. منتخب مصر لرجال وسيدات تنس الطاولة والبحث عن الميدالية الرابعة في البارالمبياد

أيام قليلة وتنطلق دورة الألعاب البارالمبية الصيفية، والتي ستقام في العاصمة اليابانية طوكيو خلال الفترة من 24 أغسطس الجاري حتى 5 سبتمبر المقبل.

ويستعرض موقع “تتويج نيوز” مع قرائه تاريخ الألعاب البارالمبية وطريقة تأهيل المنتخبات الوطنية لهذه الدورة والتي ينتظرها ويتابعها الملايين عبر القارات حيث إنها أهم حدث رياضي في العالم  للألعاب البارالمبية خلال 4 سنوات وتقام مباشرة بعد دورة الألعاب الأولمبية.

تنس الطاولة

تاريخ نشأتها

نشأت رياضة تنس الطاولة في إنجلترا، وكان يمارسها أصحاب الطبقات العليا كترفيه بعد العشاء، حيث كانوا يضعون صف من الكتب على طول وسط الطاولة كشبكة، وكان هناك كتابان آخران يعملان كمضاراب، وكانت الكرة عبارة عن كرة جولف.

تطورت هذه اللعبة عام 1907 على يد البريطاني جيمس دبليو جيب، والذي إكتشف كرات السيلولويد الجديدة في رحلة إلى الولايات المتحدة الأمريكية ووجدها مثالية للعبة، ونجح هذا الإكتشاف وازدادت شعبية اللعبة بعد ذلك.

وفي خمسينيات القرن الماضي، تم تغيير المجاذيف التي تستخدم لوحاً مطاطياً مع طبقة إسفنجية أساسية، والتي أدت إلى سرعة دوران الكرة بشكل كبير.

منتخب مصر لرجال وسيدات تنس الطاولة

شاركت تنس الطاولة المصرية في دورة الألعاب البارالمبية الصيفية 7 مرات من قبل، بداية من نسخة عام 1976 بتورونتو الكندية.

وحقق المصريون خلال ال 7 مشاركات 3 ميداليات متنوعة بواقع فضية وبرونزيتين، أبرزهم فضية عام 1980 بآرنيم بواسطة سالم الزيني.

ويشارك منتخب مصر لرجال وسيدات تنس الطاولة في الدورة البارالمبية الصيفية القادمة بطوكيو ب 6 لاعبين هم، سامح محمد وأيمن الزناتي وإبراهيم حمدتو وسيد محمد وفايزة محمود وهناء حماد.

الجهاز الفني لمنتخب مصر لتنس الطاولة

حسام الدين عبد العزيز: مدير فني لمنتخب الرجال
محمد عبد المنعم: مدير فني لمنتخب السيدات
أحمد الصياد: إداري منتخب الرجال
عصام محمد: إداري منتخب السيدات

وتشارك البعثة المصرية في بارالمبياد طوكيو 2020 ب 49 لاعب ولاعبة في رياضات، ألعاب القوى والكرة الطائرة جلوس والباراتايكوندو وكرة الهدف والريشة الطائرة ورفع الأثقال وتنس الطاولة والسباحة.

وتمتلك مصر طوال مشاركتها في دورة الألعاب البارالمبية 177 ميدالية متنوعة بواقع، 49 ميدالية ذهبية و 64 ميدالية فضية و 64 برونز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى