العاب جماعيةكرة قدم

العراق تعود إلى الأضواء باستضافتها لكأس الخليج العربي

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم في عام 2019 قرار بالحظر على الملاعب العراقية وذلك بعد احتجاجات اندلعت في العراق صاحبها بعض أعمال الشغب ليستمر الحظر على الملاعب العراقية حتي شهر فبراير من العام الجاري.

رفع الحظر

تغيرت الأوضاع في العام الجاري وسارت الأمور نحو حال أفضل حين تلقى الاتحاد العراقي لكرة القدم خطاب من الفيفا يتضمن قرار برفع الحظر عن ملاعب العراق وعودة العراق للظهور من جديد على ساحة كرة القدم .

تزامن ذلك مع اقتراب النسخة ال25 من كأس الخليج العربي، ليقرر اتحاد كأس الخليج العربي في اجتماعه الخاص بتحديد مستضيف البطولة الموافقة على إسناد بطولة كأس الخليج “خليجي 25” إلى دولة العراق في مدينة البصرة ليكون ذلك الشكل الأمثل لعودة العراق من جديد للظهور واستضافة المناسبات الكبري.

نظام البطولة والنسخة ال25

تقام بطولة كأس الخليج مرة كل عامين منذ انطلاقها في عام 1970 تحت تنظيم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ويعد منتخب الكويت هو الأكثر تتويجًا باللقب برصيد عشر مرات بينما فاز في النسخة الأخيرة من البطولة منتخب البحرين وكان اللقب الوحيد في تاريخه .

يستضيف البطولة مدينة البصرة بالعراق وتقام البطولة على ملعبي الميناء الدولي والبصرة الدولي ويشارك في البطولة ثمانِ منتخبات وأجريت القرعة بينهم في الخامس والعشرين من شهر أكتوبر و يتم تقسيمهم على مجموعتين على أن تستضيف كل مجموعة أربع فرق .

تضم المجموعة الأولى: العراق ، اليمن ، السعودية ، عمان
تضم المجموعة الثانية: البحرين ، الكويت ، قطر ، الإمارات

تحتضن مدينة البصرة البطولة في الفترة ما بين السادس من شهر يناير حتى التاسع عشر من نفس الشهر وتنقل عبر شبكة قنوات بي ان سبورتس وأبوظبي الرياضية وقنوات الكأس والسعودية الرياضية والبحرين الرياضية والعراق الرياضية ودبي الرياضية وعمان الرياضية والأردن الرياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى