العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

“العيد فرحة” مع الأهلي

المارد الأحمر ينتصر علي الرجاء بـ"الأهداف القاتلة" في موقعة القاهرة قبل معركة الحسم في المغرب

نجح النادي الأهلي من حسم فوز مهم وغالي بهدفين دون رد علي حساب الرجاء المغربي في المباراة التي جمعتهما الليلة علي ستاد القاهرة ضمن لقاء الذهاب من الدور ربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا.. ليعزز موقفه قبل معركة لقاء الاياب في المغرب.

هدف قاتل

علي عكس المتوقع جاءت بداية اللقاء قوية ومندفعة من جانب الضيوف وكاد محمد الناهيري ان يفتتح أهداف الرجاء مبكرًا بعد ان سدد كرة قوية منركلة حرة من مكان مميز علي حدود منطقة الجزاء كانت في طريقها نحو الشباك لو تألق الشناوي الذي تصدي للكرة باقتدار.

استفاق الأهلي سريعًا وبدا مناوراته للبحث هو عن قص شريط الأهداف وقام السولية بالتوغل من منتصف الملعب ومرر لكهربا الذي سدد مباشرةًلكن الكرة ذهبت لاحضان الحارس.

وفي الدقيقة 11 نظم الأهلي هجمة منظمة وبعد عدة تمريرات متقنة هيئت الكرة علي حدود الـ18 للشحات القادم من الخلف سدد الكرة صاروخيةعلي الطائر ولكن ايضا حارس الرجاء امسكها بثبات.

وفي الدقيقة 23 نجح كهربا في اصطياد كرة حائرة وضعها داخل الشباك ولكن حكم اللقاء الغي الهدف بداعي التسلل.

انفرطت سيطرت اللقاء بعد مرور الوقت من الأهلي وعاد الرجاء للصورة مرة اخري وفي الدقيقة 33 انقذ الشناوي فعليًا الأهلي من استقبال هدفمحقق بعد خطا فادح من متولي في تمرير الكرة وصلت للاعبي الرجاء الذين تبادلوا الكرة بسلاسة لتصل في الاخير تمريرة بينية في ظهر الدفاععند زكريا الحابطي الذي سدد مباشرة ولكن الشناوي انقض عليه بشراسة وابعد الكرة عن مرماه.

سيطر الأهلي علي مجريات اللعب في نهاية الشوط وفي الوقت بدل الضائع ابي الأهلي ان يخرج صائماً من الشوط وسجل هدف في اللحظةالأخيرة بعد عرضية رائعة من معلول استقبلها عبد المنعم برأسية قوية لا تصد ولانرد سكنت الشباك.

هدفكلاكيت

وفي بداية الشوط الثاني مرت ربع الساعة الأولي بسيطرة متبادلة بين الفريقين علي مجريات اللعب ولاحت عدة محاولات من هنا وهناك ولكنها لمترتق لمستوى الخطورة لتحويلها لأهداف محققة.

وفي الدقيقة 73 خلق الأهلي اخطر فرصة في الشوط الثاني بعد هجمة منظمة في الجهة اليمني انتهت بتمريرة سحرية من هاني لبيرسي تاو الذيوجد نفسه في مواجهة المرمي سدد الكرة ولكن حارس الرجاء تصدي لها ببسالة.

ضغط الأهلي بقوة في العشر دقائق الأخيرة وفي الدقيقة 84 ارتدت كرة من الدفاع المغربي استقبلها مروان عطية بتسديدة صاروخية ولكن حارسالرجاء واصل تألقه وتصدي للكرة.

بعدها بدقيقة ابتسمت الكرة مجددا للمارد الأحمر بعد ان ارسل تاو تمريرة بينية رائعة لحمدي فتحي داخل منطقة الجزاء قابلها حمدي بتسديدة عليالطائر سكنت الشباك ليقتل المارد الأحمر المغاربة بهدفكلاكيت تاني مرةفي الوقت القاتل مثلما حدث في الشوط الأول..ليتقدم الأهلي بهدفيننظيفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى