العاب فرديةىرئيسية

الفارس سامح الدهان يقرر تمثيل بريطانيا بدلا من مصر

أعلن الفارس المصري سامح الدهان، أنه سيمثل الاتحاد الإنجليزي للفروسية تحت العلم البريطاني بدلا من المصري، وذلك بعد أن تم استبعاده من تمثيل مصر في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

حيث كتبت زوجة “الدهان” على وسائل التواصل الاجتماعي قائلة:

كما يعلم الكثير منكم الآن خلال الأشهر القليلة الماضية ، فقد واجه سامح الدهان وقتًا صعبًا للغاية من الناحية المهنية ، وبعد الكثير من البحث اتخذ قرارًا بأنه لم يعد بإمكانه مواصلة مسيرته المهنية إلى المستوى الذي يريده أثناء كان لا يزال تحت سيطرة الاتحاد المصري للفروسية.

بالنسبة له حتى أن يتخذ هذا القرار كان خطوة كبيرة مثل سام وسيظل دائمًا مصريًا فخورًا جدًا يحب بلاده وكشخص حقق الكثير من أجل الرياضة في مصر ، حيث فاز ليس فقط بجائزة واحدة بل عدة جوائز كبرى من فئة الخمس نجوم، ووضع اسمه على بطولة رولكس جراند سلام الشرف والتنافس في العديد من البطولات وكؤوس الأمم بما في ذلك كونه عضوًا مهمًا في أول فريق مصري يفوز بكأس الأمم والفريق الأول الذي يفوز لاحقًا بمركز أولمبي لمصر.

أنا أيضًا بصفتي مالكًا ، كنت سعيدًا بدعمه في رغبته في النجاح والفوز تحت العلم المصري ودائمًا ما قدم دعمي شخصيًا ومهنيًا من خلال الخيول في إسطبلات الجميز عن طيب خاطر وعلنا.

ومع ذلك ، فقد مضت الأمور ، وأنا فخور الآن بدعم سام في تغيير جنسيته الرياضية إلى فريق بريطانيا العظمى.

بعد أن عاش في أيرلندا الشمالية على مدى السنوات العشر الماضية ، كان هذا بمثابة التقدم الطبيعي لمسيرته الرياضية إلى الاتحاد البريطاني للفروسية وكان قرارًا صعبًا أصبح أسهل كثيرًا من خلال الترحيب الذي تلقاه من مدير الفريق دي لامبارد وفي الواقع فريق الفروسية بأكمله.

الفروسية الذي جعله يشعر بأنه إضافة قيمة ومرحب بها لفريقهم للمضي قدمًا ، يمتلك سامح في هذه اللحظة العديد من الخيول الرائعة التي أعرف أنها ستحظى بالتقدير لأنه يواصل جهوده للمنافسة والفوز على أعلى مستوى.

آمل أن يجتمع الجميع معًا ويظهروا دعمهم لسامح حتى يتمكن من المضي قدمًا ومواصلة إلهام الكثير من الناس لمتابعة أحلامهم والاعتقاد بأن أي شيء ممكن.

أعتقد أنه نموذج لا يُصدق للجميع – ليس مثل سامح من أي مكان ، ولكن بصفته سامح الدهان سفيرًا مجتهدًا وموهوبًا ورائعًا لرياضتنا بغض النظر عن العلم الذي يتم رفعه تحته.”

فيما أعلن الدهان في تصريحات خاصة “لتتويج نيوز” أن القرار الذي اتخذه كان أيضًا بسبب تعنت الاتحاد المصري للفروسية وسوء المعاملة التي وجدها، بالاضافة الي نشر اشاعات ومعلومات خاطئة عنه.

جاء ذلك اثر استبعاد الاتحاد المصري للفروسية برئاسة المهندس هشام حطب عن القائمة النهائية للاعبين الذين شاركوا في أولمبياد طوكيو، ولم يكن الدهان ضمن الأسماء، حيث أعلن الاتحاد المصري للفروسية عن أسماء 4 لاعبين هم “نايل نصار- عبد القادر سعيد – محمد طاهر زيادة – محمد طلعت” وتم وضع اسم حاتم الدهان رقم 5 في كشف الأسماء، حيث يشارك اول 4 لاعبين فقط وباقي الأسماء احتياطيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى