العاب فرديةالعاب مائية

الكانوي والكياك يحصد 4 ميداليات ببطولة قبرص الدولية للمرة الأولى

حقق منتخب مصر للكانوي والكياك إنجازا جديدا للرياضة المصرية بعدما حقق 4 ميداليات متنوعة لأول مرة في بطولة قبرص الدولية، بواقع ميدالية ذهبية وميدالية فضية وبرونزيتين.

وفاز بالميدالية الذهبية الثنائي محمد طارق ويوسف حابر في منافسات زوجي عمومي 200 متر، بينما حقق الميدالية الفضية الثنائي يوسف ممدوح و  محمد خالد فيمنافسات 500 متر زوجي كياك ناشئين.

وحصد الميدالية البرونزية الزوجي يوسف ممدوح و محمد خالد في  منافسات زوجي كياك ناشئين 200 متر  بينما حقق البرونزية الثانية، يوسف ممدوح، في منافساتفردي كياك ناشئين 200 متر.

و في منافسات فردي كياك ناشئين 500 متر حقق  اللاعب محمد خالد المركز الرابع، وحقق اللاعب محمد طارق المركز الرابع في منافسات فردي كانوي ناشئين 500 متر، بينما جاء يوسف جابر في المركز السابع بمنافسات فردي كانوي ناشئين 200 متر.

وضمت بعثة منتخب مصر المشاركة في البطولة 4 لاعبين وهم:

يوسف ممدوح، و محمد خالد، و محمد طارق، و يوسف جابر،  إلى جانب أحمد إسماعيل أمين صندوق الاتحاد المصري للكانوي والكياك رئيسا للبعثة.

من جانبه أعرب اللواء أيمن شويته رئيس الاتحادين المصري والعربي للكانوي والكياك و عضو اللجنه الأوليمبية المصرية، على سعادة بهذا الإنجاز الذي يحدث لأول مرةفي تاريخ الكانوي والكياك المصري بالفوز بميداليات في بطولة دولية خارج مصر.

وأضاف شويته، أن نتائج منتخب مصر للكانوي والكياك في بطولة قبرص، جاءت بعد مجهود كبير خلال عام كامل، واستمرارا لخطة مجلس إدارة الاتحاد في تطويرمستوى الناشئين و خطة الاعداد لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

ووجه شويته الشكر للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب و الرياضة و المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية على الدعم الدائم و المستمر طوال الفتره الماضية.

وأشاد أحمد إسماعيل أمين صندوق الاتحاد المصري للكانوي والكياك و رئيس البعثة المصرية في قبرص بالمستوى المميز الذي قدمه لاعبو منتخب مصر في البطولة لافتاإلى أن منتخب مصر ظهر بشكل مميز في كل المنافسات ونال إشادة كبيرة من الجميع.

وأتم بأن هذا الإنجاز الذي كان مفاجأة لجميع المشاركين في البطولة، بمثابة نقطة انطلاق الكانوي والكياك المصري نحو العالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى