أولمبياد طوكيو 2020

اللجنة الأولمبية التونسية تختار إيناس البوباكري ومهدي بن الشيخ لرفع علم تونس في طوكيو

استقرت اللجنة الأولمبية التونسية على حامل العلم التونسي خلال حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2020، والتي تستضيفه العاصمة اليابانية طوكيو خلال الفترة من 23 يوليو الي 8 أغسطس 2021.

حيث وقع اختيار اللجنة الأولمبية التونسية على كل من “إيناس البوباكري” صاحبة الميدالية البرونزية في المبارزة بالسيف (ريو 2016)، و “مهدي بن الشيخ” قائد المنتخب الوطني للكرة الطائرة لرفع العلم التونسي.

الجدير بالذكر انه قد تم استبعاد النجمة التونسية انس جابر من حمل العلم التونسي خلال حفل الافتتاح، وذلك حسب التصريح الذي اكدت فيه سلمي المولهي رئيسة الجامعة التونسية للتنس.
حيث جاء قرار استبعاد انس من حمل العلم التونسي بسبب خوض انس جابر اولي مبارياتها في الدورة الأولمبية ثاني يوم الافتتاح مباشرة، وذلك حرصا على اللاعبة وان لا يؤثر عليها باي شكل من الاشكال الامر الذي قد يؤثر على مجهودها وادائها في المباريات.
وكانت البطلة التونسية قد حققت إنجازا تاريخي منذ أيام قليلة بتأهلها إلى ربع نهائي بطولة ويمبلدون للتنس لأول مرة في تاريخها بعد ما نجحت في الفوز على المصنفة التاسعة عالمياً البولندية إيجا سواتيك بنتيجة مجموعتين مقابل واحدة، في المباراة التي استغرقت ساعة و40.
دقيقة.
واستطاعت أنس التتويج ببطولة برمنجهام للتنس يونيو الماضي، واستطاعت الفوز بالبطولة التي أقيمت على الملاعب العشبية خلال الفترة من 14 وحتى 20 يونيو الجاري.

وفازت باللقب من فئة 250 نقطة بعد تغلبها على الروسية داريا كاستكينا المصنفة رقم 35 عالميا بمجموعتين دون رد 7/5 و6/4 في النهائي.

ونجحت أنس جابر بعد هذا الانتصار في التتويج بأولى ألقابها في مسيرتها الاحترافية، لتحقق العرب أول لقب فردي في التنس بعصر الاحتراف منذ عام2002

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى