العاب فردية

اللجنة الأولمبية الدولية ترحب بتعيين “هاشيموتو ” رئيسة للجنة المنظمة للأولمبياد

رحبت اللجنة الأولمبية الدولية بقرار المجلس التنفيذي لدورة الألعاب الأولمبية “طوكيو” بقرار تعيين اليابانية هاشيموتو رئيسة للجنة المنظمة للأولمبياد.

وقال “توماس باخ” رئيس اللجنة الأولمبية الدولية : “أتقدم بالتهاني إلى زميلتي الأولمبية هاشيموتو على تعيينها رئيسة للجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو

هاشيموتو هي بطلة رياضية سابقة حيث مارست رياضة التزحلق الفني على الجليد وسباق الدرجات ، وحققت برونزية سباق 1500 م في منافسات التزحلق الفني على الجليد بالأولمبياد الشتوية عام 1992 كما حققت ست ميداليات ذهبية في الألعاب الآسيوية الشتوية .

وأكدت اللجنة الأولمبية في بيانها أنه مع تعيين إمرأة كرئيسة للجنة المنظمة للأولمبياد هي إشارة مهمة للغاية فيما يتعلق بالمساواة بين الجنسين والتي تعد أحد الموضوعات الهامة التي تم تناولها في الأجندة الأولمبية 2020 .

وكان الرئيس السابق  “موري ”  قد تعرض لضغوطات بسبب تصريحه في وقت سابق أنه لا يحب العمل مع النساء لأنهم يكثرن من الكلام أثناء الإجتماعات الأمر الذي دفع اللجنة الأولمبية الدولية للتعليق على هذا التصريح بأنه ينافي القيم الأولمبية ومع موجة الانتقادات التي وجهت ليوشيرو موري ، قرر تقديم استقالته ليتم تعيين هاشيموتو بدلاً منه.

وتستضيف اليابان دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في الفترة بين 23 يوليو وحتى 8 أغسطس المقبل وذلك بعد تأجيليها من العام الماضي نتيجة تفشي فيروس كورونا عالمياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى