أولمبياد طوكيو 2020العاب فرديةمنازلات

عقد قران البطلة الأولمبية جيانا فاروق .. ووزير الرياضة يشهد على العقد

 

احتفلت اليوم جيانا فاروق بطلة مصر فى الكاراتيه والمتوجة بالميدالية البرونزية فى دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة بطوكيو بعقد قرانها بنادي الزهور بالتجمع الخامس على محمد سامي المُعيد في جامعة عين شمس.
وشهد الحفل حضور الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة الذي لبى طلب جيانا وشهد على عقد قرانها.
واقتصر الحفل على العائلة وأسرة العروسين، وأصدقاؤها المقربين من لاعبات المنتخب.
الجدير بالذكر ان جيانا كانت قد حققت الميدالية البرونزية في منافسات الكوميتيه وزن 61 كجم ضمن دورة الألعاب الأولمبية «طوكيو 2020»، بعد الخسارة أمام الصينية يين شياويان في نصف النهائي.
وخسرت جيانا أمام بطلة الصين في نصف النهائي رغم التعادل بنتجة 1-1، لتضمن لها البرونزية حيث يحصل أصحاب المركز الثالث والرابع على البرونزية.

وحرم التحكيم ، جيانا فاروق من التأهل للدور النهائي، واللعب على الميدالية الذهبية، بعد انحياز الحكام الواضح للاعبة الصينية «تشياويان» حيث حقتت
بطلة الصين الفوز على جيانا عن طريق الترجيح من خلال الحكام «الهانتيه»، بعد إلغاء أفضلية السينشو للبطلة الصينية بسبب الإنذارات.
وكانت جيانا قد احتلت المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط خلف الصربية جوفانا بركوفيتش لتواجه الصينية يين شياويان متصدرة المجموعة الأولى.
وخسرت جيانا المواجهة الأخيرة بالمجموعة أمام بطلة صربيا بينما فازت في الـ3 مباريات الأولى لتتأهل لنصف النهائي وتضمن رابع ميدالية لمصر في طوكيو وأول ميدالية للكاراتيه في تاريخ مصر الأولمبي.
وحققت جيانا الفوز على بطلة المغرب إبتسام الصاديني بنتيجة 5-0 في المباراة الثالثة وكانت قد فازت  على لاعبة أوكرانيا أنيتا سوروجينا بنتيجة 2-1 في المباراة الثانية وفازت على لاعبة بيرو فانسا أكسندرا بنتيجة 2-0 في المباراة الأولى.
كما حملت جيانا فاروق العلم المصرى فى ختام الدورة الأوليمبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى