العاب فرديةبارالمبيمنازلاتىرئيسية

بالصور.. اللجنة البارالمبية المصرية تكرم أبطال إفريقيا في الباراتايكوندو

كرمت اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة دكتورة حياة خطاب، المنتخب المصري للباراتايكوندو الحاصل على ثلاث ذهبيات وكأس المركز الثاني وكأس أفضل لاعب ببطولة إفريقيا التي أختتمت مؤخرا بالنيجر بمقر اللجنة بستاد القاهرة.

أقيم التكريم بحضور حازم قنديل عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للتايكوندو والمشرف على الفريق، والدكتورة سحر عبد الحق رئيس لجنة الباراتايكوندو بالاتحاد المصري ودكتور إبراهيم أمين عضو مجلس إدارة اللجنة البارالمبية المصرية والقائم بأعمال المدير التنفيذي، ودكتور أحمد آدم عضو مجلس إدارة اللجنة البارالمبية المصرية بالإضافة إلى لاعبي ومدربي الفريق.

وجاء تكريم اللجنة البارالمبية بعد الانجاز الكبير الذي حققه المنتخب الوطني للباراتايكوندو في منافسات بطولة إفريقيا بالنيجر بتحقيق ثلاث ميداليات ذهبية احتلت بهم المركز الثاني في البطولة، 
حيث استطاع كلا من محمد الزيات وأحمد البوهي وسلمى علي تحقيق ثلاث ميداليات ذهبية بالإضافة إلى حصول محمد الزيات على جائزة كأس أفضل لاعب في البطولة.

وقامت دكتورة حياة خطاب رئيس اللجنة البارالمبية بتسليم شهادات التقدير للاعبين والجهاز الفني وأعضاء مجلس الإدارة، وطالبتهم ببذل المزيد من الجهد في التدريبات للحفاظ على ما وصلوا إليه من نتائج والاستمرار في حصد الميداليات.

وأشادت الدكتورة حياة بالإنجاز الذي حققه الفريق في بطولة إفريقيا الأخيرة والتي اختتمت بالنيجر، وأكدت على اهتمام اللجنة البارالمبية برياضة الباراتايكوندو وهي رياضة قادرة على تحقيق ميداليات في بارالمبياد باريس 2024 خاصة في ظل روح الحب المتواجدة بين لاعبي المنتخب وجميع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد برئاسة المستشار محمد مصطفى بالإضافة إلى وجود الدكتورة سحر عبد الحق كرئيسة للجنة الباراتايكوندو.

ومن جانبه أعرب حازم قنديل عن سعادته بهذا الانجاز الذي تحقق رغم المعوقات والصعوبات الكثيرة التي واجهت الفريق قبل السفر ووجه شكره للدكتورة حياة خطاب على دعمها الكبير للمنتخب وللمستشار محمد مصطفى رئيس الاتحاد المصري للتايكوندو ولجميع أعضاء مجلس الإدارة وكل منظومة اتحاد التايكوندو الذين ساهموا في هذا الانجاز.

فيما أكدت سحر عبد الحق أن رياضة الباراتايكوندو ستشهد طفرة خلال الفترة المقبلة في مصر خاصة في ظل دعم مجلس إدارة الاتحاد المصري واللجنة الأولمبية المصرية ووزارة الشباب والرياضة.

وتحدث اللاعبون عن الدور الذي تقوم به اللجنة البارالمبية ولجنة الباراتايكوندو بالاتحاد المصري للعبة، وأكدوا على سعادتهم بالتكريم كما وعدوا بتحقيق المزيد من الانتصارات في البطولات القادمة.

وأقيمت بطولة إفريقيا للباراتايكوندو اليوم بالنيجر بمشاركة 52 لاعب ولاعبة يمثلون 9 دول وهي: كينيا، والمغرب، الكاميرون، وغانا، والسنغال، وأفريقيا الوسطى، وكوت ديفوار، والنيجر، ومصر، بالإضافة إلى لاعب من منتخب اللاجئين

وضمت بعثة مصر أربعة لاعبين وهم: أحمد شعبان، ومؤمن عباس، ومحمد ياسر الزيات، وسلمى علي، ويقود الفريق فنيا المدربان حسام قنديل ومحمد السيد حسن، ورافقهم دكتورة أماني عبد الفتاح، ورأس البعثة حازم قنديل عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للتايكوندو، فيما يرأس لجنة الباراتايكوندو بالاتحاد سحر عبد الحق.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى