العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

“الليلة في مباراة لا تقبل القسمة علي أثنين” المنتخب يواجه الكونغو بحثاً عن النصر الأول والتأهل لربع نهائي الكان

مع دقات الساعة العاشرة مساء اليوم يلتقي المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم مع الكونغو الديمقراطية على ملعب  ليسيه مودرن ، ضمن منافسات دور الـ16 لبطولة الأمم الأفريقية التى تستضيفها كوت ديفوار حتى 11 فبراير المقبل .

يدير مباراة اليوم الجنوب إفريقي توم أبو نجيل، ويعاونه كلا من سورو فاتسواني من ليسوتو مساعد أول، الأنجولي لوبيز إيفانيلدو أوليفيرا مساعد ثاني، أحمد هيرالال من موريشيوس حكمًا رابعًا، بينما سيتواجد الغاني دانيال لاريا كحكمًا لتقنية الفيديو.

يدخل المنتخب الوطني المباراة وهدفه واحد فقط الا وهو تحقيق الفوز ولا شيء غيره بحثاً عن التأهل لربع النهائي ومواصلة المشوار نحو اللقب الغائب منذ 2010.

كما يبحث الفراعنة عن اثبات الذات وتحقيق اول انتصار في البطولة بعد ان فشل في ذلك طوال مشوار الدور الأول بعد ان تعادل في الثلاث اللقاءات بنتيجة 2-2 في كل المواجهات.

ويواجه البرتغالى روى فيتوريا المدير الفنى للفراعنة أزمة  كبيرة خلال هذه المباراة بسبب الغيابات الكثيرة التى ضربت صفوف الفراعنة مؤخرا وعلى رأسهم محمد الشناوى حارس الفريق وإمام عاشور  ومن قبلهم النجم العالمي محمد صلاح قائد الفريق .

ووجد المدير الفنى للمنتخب نفسه فى حيرة كبيرة من أمره، بسبب عدم استقراره على بديل إمام عاشور لاعب وسط الفراعنة، بعد تعرضه لإصابة بارتجاج فى المخ خلال تدريبات المنتخب الخميس الماضى ، وبالتالى عدم إمكان لحاقه بمباراة الكونغو وفقا للبروتوكول الطبى.

وخلال المران الاخير قال فيتوريا للاعبيه بأنه يؤمن إن  الأمل يولد من رحم المعاناة، فى محاولة لتغيير الواقع وتحقيق الأهداف الصعبة، وهذا ما حدث  معهم بعد عودة الأمل من جديد للمنتخب الوطنى فى مشوار  الكان .

في المقابل ،تمنى  سيباستيان ديسابر المدير الفني لمنتخب الكونغو الديمقراطية،  أن يفوز فريقه علي الفراعنة وأن يواصل مشوراه الناجح بالبطولة ،مشيراً إلى أن أن مباراة مصر اليوم تعد فرصة للإثبات قوتهم وأن نتائجهم فى الدور التمهيدى ليست وليدة الصدفة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى