العاب جماعيةىرئيسيةيد

المجموعة الأولي بمونديال اليد .. المانيا فى المقدمة .. وزحف ثلاثى من المجر وأوروجواي والرأس الأخضر

أيام قليلة وينطلق الحدث الرياضي الأهم خلال النصف الأول من عام 2021 وهو تنظيم مصر لبطولة العالم لكرة اليد رقم 27 والتي تستضيفها “المحروسة” خلال الفترة من 13 وحتى 31 يناير الجاري.

يشارك في البطولة 32 منتخبنا للمرة الأولى في التاريخ وهو تحدي كبير جدًا لأم الدنيا على قدرة استضافة هذا العدد الهائل من المنتخبات إضافة إلى إقامة البطولة في ظل هذه الظروف التي تجتاح العالم أجمع في ظل تفشي فيروس “كورونا” المستجد.

ويستعرض موقع “تتويج” مع قرائه أهم الأخبار الخاصة بالمونديال وتحليل لكافة المجموعات والمنتخبات.

المجموعة الأولي:

تضم المجموعة الأولي 4 منتخبات وهم “ألمانيا – المجر – أوروجواي – الرأس الأخضر”، وتقام مبارياتها على صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر.

وتنص لائحة البطولة على صعود أول 3 منتخبات من كل مجموعة للدور الثاني على أن تنضم للمجموعة الملاصقة لها، أي أن المتأهلين من المجموعة الأولي سينضمون للصاعدين من المجموعة الثانية في مجموعة واحدة كلًا بنقاطه على أن يصعد أصحاب المركزين الأول والثاني فقط لربع نهائي المونديال.

وتضم المجموعة الثانية منتخبات “أسبانيا – تونس – البرازيل – بولندا”.

منتخب ألمانيا

تأهلت ألمانيا الي بطولة العالم لليد بعدما احتلت المركز الخامس في التصفيات الأوروبية EHF EURO 2020 ، الذي صدر قرار بإلغائها بعد انتشار فيروس كورونا ليقرر الاتحاد الدولي تأهل أصحاب المراكز الأولى من غير المتأهلين لبطولة العالم مصر 2021 .

وتعتر المانيا احد المرشحين الأقوياء للفوز بالمونديال خاصة وانها تملك ثلاث بطولات عالمية ولقبين في بطولة أوروبا حتى الآن.

وشاركت الماكينات الألمانية غي 24 نسخة من بطولات العالم ونجحت في التتويج بثلاث بطولات منهم في أعوام 1938 و 1978 و 2007.

وشاركت ألمانيا في 10 مباريات في الألعاب الأولمبية الصيفية ، بدءًا من مشاركتها في عام 1936 حيث حصلت على الميدالية الذهبية.

 

منتخب المجر

تأهلت المجر الي بطولة العالم لليد بعدما احتلت المركز التاسع في التصفيات الأوروبية EHF EURO 2020 ، الذي صدر قرار بإلغائها بعد انتشار فيروس كورونا ليقرر الاتحاد الدولي تأهل أصحاب المراكز الأولى من غير المتأهلين لبطولة العالم مصر 2021 .

تعد المجر من أكثر المشاركين ثباتًا في بطولات العالم ، حيث خاضوا 20 مباراة ، بدءًا من بطولة 1958 وكان أفضل أداء لهم هو احتلال المركز الثاني عام 1986 في سويسرا.

وشاركت المجر في ثماني مباريات في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية ، لأول مرة عام 1963 بمشاركة ستة فرق فقط. أقيمت المباريات في الهواء الطلق مع 11 لاعباً من كل جانب.

منتخب أوروجواي

تأهلت أوروجواي  الي بطولة العالم لليد بعدما احتلت المركز الثالث في بطولة جنوب أمريكا الوسطى 2020 لتسجل أول ظهور لها في بطولات العالم خلال النسخة التي ستقام في مصر هذا العام .

وتعد أوروجواي هي واحدة من الوافدين الجدد إلى مصر 2021 (إلى جانب منتخبي الرأس الأخضر والكونغو الديمقراطية) ، فهذه هي المرة الأولى التي تتأهل فيها أوروجواي لأي نسخة.

وشاركت أوروجواي في 10 مباريات في بطولة عموم أمريكا ، ابتداءً من عام 1994. وكانت أفضل نتيجة لهم هي احتلالهم المركز الرابع في نسخ 2012 و 2014 و 2016.

منتخب الرأس الأخضر (كاب فيردي)

تأهلت الرأس الأخضر  الي بطولة العالم لليد بعدما احتلت المركز الخامس في بطولة أفريقيا 2020 “CAHB” لتسجل أول ظهور لها في بطولات العالم خلال النسخة التي ستقام في مصر هذا العام .

وسيظهر الرأس الأخضر لأول مرة على الإطلاق في البطولات الدولية عندما يصلون في بطولة العالم للرجال في مصر.

والجدير بالذكر ان منتخب الرأس الأخضر شارك بطولة إفريقيا 2020 وانتهوا في المركز الخامس بعد أن فاجأوا المغرب 37-28 في مباراة الترتيب في يناير 2020.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى