العاب جماعيةمونديال اليدىرئيسيةيد

المجموعة الثالثة من مونديال اليد: منافسة شرسة بين وصيف أوروبا وبطل آسيا

أيام قليلة وينطلق الحدث الرياضي الأهم خلال النصف الأول من عام 2021 وهو تنظيم مصر لبطولة العالم لكرة اليد رقم 27 والتي تستضيفها “مصر” خلال الفترة من 13 وحتى 31 يناير الجاري.

يشارك في البطولة 32 منتخبنا للمرة الأولى في التاريخ وهو تحدي كبير جدًا لأم الدنيا على قدرة استضافة هذا العدد الهائل من المنتخبات إضافة إلى إقامة البطولة في ظل هذه الظروف التي تجتاح العالم أجمع في ظل تفشي فيروس “كورونا” المستجد.

ونستكمل الحلقات السابقة التى خصصها تتويج لجمهوره من محبى وعشاق كرة اليد .. ونستعرض فى تلك الحلقة المجموعة الثالثة والتي تضم منتخبات كرواتيا ، اليابان ، أنجولا و قطر وتقام مبارياتها على صالة برج العرب.

تنص لائحة البطولة على صعود أول 3 منتخبات من كل مجموعة للدور الثاني على أن تنضم للمجموعة الملاصقة لها، أي أن المتأهلين من المجموعة الثالثة سينضمون للصاعدين من المجموعة الرابعة في مجموعة واحدة كلًا بنقاطه على أن يصعد أصحاب المركزين الأول والثاني فقط لربع نهائي المونديال.

وتقترب فرص منتخبات “كرواتيا – اليابان – قطر” من الصعود عن المجموعةالثالثة فيما تبدو حظوظ المنتخب الأنجولي ضعيفة مقارنة بباقي المنتخبات في المجموعة ولكن في كل الأحوال في الرياضة توقع أي شيء.

منتخب كرواتيا وصيف أوروبا

يعتبر منتخب كرواتيا من أبرز منتخبات كرة اليد حول العالم ، وهو صاحب اللقب العالمي مرة وحيدة عام 2003 بينما حقق الفضية مرتين أعوام 1995 و 2005.

وعلى الصعيد الأولمبي كان لمنتخب كرواتيا نصيب من الميداليات الذهبية حيث حقق ذهبية منافسات الأولمبياد أعوام 1996 ، 2004.

وعلى الرغم من فوزه ببطولة العالم والذهب الأولمبي الإ انه لم يستطع تحقيق اللقب الأوروبي وخسر اللقب مؤخراً أمام المنتخب الأسباني العام الماضي، ويدخل المنتخب الكرواتي بطولة العالم للمنافسة على اللقب وتعويض خسارة بطولة أوروبا.

قطربطل آسيا

صنع المنتخب القطري اسماً في عالم كرة اليد وذلك بعد حصوله على الفضية بمونديال 2015 والذي استضافته قطر وذلك بعد خسارته في المباراة النهائية أمام  فرنسا بنتيجة 25:22.

وواصل منتخب قطر تألقه تحت قيادة المدرب الأسطوري فاليرو ريفيرا ليتواجدوا ضمن الثمانية الكبار ببطولة العالم بفرنسا 2017 ، ولكن لم ينجح في مواصلة هذا النجاح ببطولة 2019 والتي نظمتها كلا من الدنمارك وألمانيا ليحتل المنتخب القطري المركز الثالث عشر.

وفي مطلع هذا العام وتحديدا يناير الماضي استطاعت قطر تحقيق ذهبية بطولة آسيا بالكويت للمرة الرابعة على التوالي بعد سلسلة مثالية من الفوز في سبع مباريات متتالية

وفي مونديال اليد 2021 بمصر يطمح فاليرو أن يكون منتخب قطر ضمن الثمانية الكبار.

اليابان

يعتبر منتخب اليابان قوة لايستهان بها ففي النسخة الأخيرة من بطولة آسيا استطاع تحقيق الميدالية البرونزية كما توج باللقب مرتين من قبل أعوام 1977، 1979.

وعلى الرغم من مشاركته في كأس العالم 11 مرة الإ أنه لم يحقق مركز متقدم في البطولة ويدخل المنافسات في مصر هذا الشهر على أمل تحقيق مركز متقدم.

الجدير بالذكر أن المنتخب الياباني سوف يخوض وديتين أمام المنتخب المصري وذلك ضمن استعدادات الفريقين الخاصة بالبطولة.

أنجولا

ظهر المنتخب الأنجولي للمرة الأولى في بطولات العالم لكرة اليد عام 2005 ليحقق المركز ال20 في أول مشاركة له، ويسعى منتخب أنجولا لتثبيت مكانته العالمية وذلك بتحقيق مركز متقدم في البطولة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى