العاب جماعيةمونديال اليدىرئيسية

يحيى الدرع لـ “تتويج”: مونديال مصر فرصة عظيمة للجيل الحالي.. وهدفنا إنجاز تاريخي

يخوض منتخب مصر تحديا كبيرة خلال استضافة بطولة العالم لكرة اليد للرجال في نسختها رقم 27 خلال الفترة من 13 حتى 31 يناير 2021 بـ4 صالات مغطاه بمشاركة 32 منتخبا للمرة الأولى في التاريخ.

ويظهر منتخب مصر للمرة رقم 16 في تاريخه ببطولات العالم، وهي المرة الثانية التي تقام فيها البطولة على أرضه بعد نسخة 1999 التي احتل فيها الفراعنة المركز السابع.

الإنجاز الأفضل لمصر كان مع الجيل الذهبي واحتلال المركز الرابع في نسخة عام 2001 بفرنسا، ويسعى منتخب مصر الحاصل على المركز الثامن في بطولة العالم الأخيرة بألمانيا والدنمارك 2019 في التتويج بميدالية عالمية والظهور لأول مرة على منصة التتويج بالبطولة العالمية التي تقام في ظروف استثنئاية ونسخة تاريخية بمشاركة 32 منتخبا للمرة الأولى.

القرعة أوقعت مصر في المجموعة السابعة مع أبطال العالم 4 مرات منتخب السويد وأيضا منتخبات تشيلي والتشيك، وستكون نقطة الانطلاق يوم 13 يناير بصالة استاد القاهرة بمواجهة تشيلي.

مصر تمتلك 3 أجيال مميزة وهم أبطال العالم للناشئين 2019 وأصحاب برونزية العالم للشباب في نفس العام والجيل الكبير صاحب المركز الثامن في بطولة العالم الماضية 2019 وذهبية أمم إفريقيا 2020 بتونس.

يحيى الدرع ظهير أيسر المنتخب يظهر للمرة الثالثة في بطولة العالم للكبار مع مصر، ولديه طموح كبير للظهور بأداء مميز في بطولة العالم المقبلة وتحقيق إنجاز لبلاده.

تواصل موقع “تتويج” مع يحيى الدرع للحديث معه حول بطولة العالم المقبلة وطموحه مع المنتخب ومنافسته مع زملائه، والاستعدادا للمونديال في ظل التحديات وظروف جائحة كورونا وطموح الفراعنة ليكن لنا هذا الحوار.

في البداية حدثنا عن مشاركتك مع مصر في بطولة العالم المقبلة وهي الثالثة لك مع منتخب الكبار؟

سعيد بالمشاركة للمرة الثالثة مع المنتخب في بطولة العالم للكبار ومع كل بطولة أشارك بها الأداء يتطور والمسؤولية تصبح أكبر والضغط أيضا ، ولا بد أن أكون في قمة تركيزي بسبب أن هذه البطولة على أرض مصر ولا بد أن نظهر بأفضل صورة ونحقق مركز أفضل من بطولة العالم الماضية.

بطولة العالم مصر 2021 .. كيف ترى تلك الفرصة الهامة على أرض مصر؟

فرصة كبيرة لنا على أرضنا وكنا نريد أن تحضر الجماهير وتشجعنا ويكون لدينا حافز كبير لكن جميعنا يقدر الظرو الحالية، وكما حققت الأجيال السابقة نتائج مشرفة في بطولة العالم التي أقيمت في مصر منذ سنوات، فنريد تكرار ذلك.

كيف ترى فرص مصر في البطولة المقبلة بعد تحقيق المركز الثامن في البطولة الماضية؟

الظروف كانت صعبة وإلغاء المعسكرات الخارجية والتدريبات والمباريات الودية لكن اللاعبين على قدر المسؤولية والحدث الكبير، وهي فرصة كبيرة لنا جميعا ولدنيا طموح كبير ونتمنى أن نصل لأبعد مدى ومركز أفضل من الثامن الذي حققناه في البطولة الماضية، ونريد السير في البطولة خطوة بخطوة.

مصر حققت المركز الرابع في مونديال فرنسا 2001 وهو أفضل مركز لنا.. هل يمكن الجيل الحالي من معادلة ذلك الإنجاز او تجاوزه بالحصول على ميدالية أو من الممكن التتويج بلقب بطولة العالم؟

جميعنا عاش على إنجازات الأجيال الذهبية السابقة لمنتخب مصر والآن لدينا مزيج من الأجيال الناجحة ناشئين وشباب وكبار، ولدينا العديد من المحترفين وهناك ثقة كبيرة، ونحلم بالطبع بالمربع الذهبي أو التتويج باللقب لكن كل تلك الأمور صعبة وتتطلب التركيز والجهد المضاعف والإصرار.

استعدادات منتخب مصر كانت داخلية بسبب ظروف كورونا ومباريات ودية أمام البحرين واليابان قبل البطولة وإلغاء أكثر من 20 ودية ومعسكرات خاريجة .. هل يتأثر المنتخب بذلك ويكون الاستعداد غير كافي؟

بالطبع كل الخطط تغيرت وظروف جائحة كورونا أثرت على الجميع وبالطبع منتخب مصر، لكن أرى أن ذلك دافع لنا وتحدي لإظهار تفوقنا رغم الصعاب.

كيف ترى طريق مصر لتحقيق ميدالية في بطولة العالم المقبلة بالنظر إلى المنخبات المشاركة ومجموعة مصر التي تضم تشيلي والسويد والتشيك؟

وجود 32 منتخبا يصعب المأمورية على أي فريق والطريق صعب وسنواجه منتخبات قوية خاصة أن جميع المنتخبات في كل المنتخبات لديهم الطموح.

من هو مثلك الأعلى محليا وعالميا ؟

مثلي الأعلى محليا حسين زكي وأحمد الأحمر بسبب تاريخهم واستمراريتهم وإنجازتهم.. وعالميا هناك العديد مناللاعبين مثل ميكيل هانسن وأرون بالمرسون ونيكولا كاراباتيتش.

علاقتك بروبرتو جارسيا باروندو مدرب مصر وكيف ترى تأثيره على الجيل الحالي للاعبين وإنجازاته مع مصر؟

علاقتي قوية بباروندو وهو مدرب محترف وشخصية قوية ويعرف جيدا كيف يتعامل مع اللاعبين ولدينا ثقة كبيرة في المدرب.

تتويج مصر بلقب بطولة العالم للناشئين وبرونزية بطولة العالم للشباب وكأس أمم أفريقيا وثامن العالم كبار .. هل ذلك يدل على تطور كرة اليد المصرية ومنافساتها بكل قوة في المونديال المقبل؟

بالطبع تواجد تلك الأجيال القوية وثقافة الفوز التي اكتسبوها وذلك سيسعادنا في المنافسات، وهناك تطور كبير في كرة اليد المصرية ولدينا إنجازات مشرفة.

في النهاية رسالتك للجماهير المصرية قبل البطولة المقبلة؟

رسالتي للجماهير هي الصبر على المنتخب ودعمنا فهدفنا إسعادهم ونتطلع لتشريفهم وتحقيق إنجاز تاريخي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى