العاب جماعيةكرة قدم

المجموعة الثانية -أمم إفريقيا ..مالاوي والظهور الثالث وسط الكبار

 

اقترب العد التنازلي من منافسات نهائيات كأس الأمم الإفريقية والتي تستضيفها الكاميرون خلال الفترة بين 9 يناير وحتى 6 فبراير الجاري .

وتقام النسخة ال 33 بمشاركة 24 منتخب تم تقسيمهم إلى ست مجموعات ، ويقدم إليكم تتويج نيوز منتخب مالاوي ومشوار تأهله إلى البطولة .

ويشارك منتخب مالاوي في أمم إفريقيا ضمن المجموعة الثانية والتي تضم منتخبات السنغال و زيمبابوي وغينيا .

مشوار تأهل مالاوي 

وتواجد منتخب مالاوي “الشعلة” ضمن منافسات المجموعة الثانية في التصفيات المؤهلة بجانب منتخبات بوركينا فاسو وجنوب السودان وأوغندا.

واستطاع منتخب الشعلة التأهل إلى نهائيات أمم إفريقيا بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة برصيد عشر نقاط خلف منتخب بوركينا فاسو والذي أحتل المركز الأول برصيد 12 نقطة .

وحقق مالاوي ثلاثة انتصارات وتعادل وحيد بينما وتعرض لهزيمتين ،  حيث حقق الفوز في الجولة الأولى أمام منتخب جنوب السودان بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت في مالاوي بينما تعرض لخسارة في منافسات الجولة الثانية أمام أوغندا بنتيجة هدفين نظيفين على ملعب الأخير وخسر أيضا في الجولة الثالثة أمام منتخب بوركينا فاسو بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف وحيد في المباراة التي أقيمت على ملعب الأخير .

وفي منافسات الجولة الرابعة تعادل أمام بوركينافاسو قبل أن يعود للفوز من جديد في منافسات الجولتين الخامسة والسادسة على كلا من جنوب السودان بهدف نظيف وأوغندا بنفس  النتيجة.

وتعتبر مشاركة منتخب مالاوي في هذه النسخة هو الظهور الثالث له حيث شارك من قبل عامي 1984 حيث حقق المركز السابع و 2010 وحقق وقتها المركز الحادي عشر.

ومن المنتظر أن يفتتح مالاوي أولى مبارياته في البطولة يوم الأثنين 10 يناير أمام منتخب غينيا في السادسة مساء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى