العاب جماعيةمونديال اليدىرئيسيةيد

المجموعة السادسة بمونديال.. تحدى مغربى جزائري فى مواجهة البرتغال وايسلندا

أيام قليلة وينطلق الحدث الرياضي الأهم خلال النصف الأول من عام 2021 وهو تنظيم مصر لبطولة العالم لكرة اليد رقم 27 والتي تستضيفها “المحروسة” خلال الفترة من 13 وحتى 31 يناير الجاري.

ويشارك في البطولة 32 منتخبا للمرة الأولى في التاريخ وهو تحدي كبير جدًا لأم الدنيا على قدرة استضافة هذا العدد الهائل من المنتخبات إضافة إلى إقامة البطولة في ظل هذه الظروف التي تجتاح العالم أجمع في ظل تفشي فيروس “كورونا” المستجد.

ويستعرض موقع “تتويج” مع قرائه أهم الأخبار الخاصة بالمونديال وتحليل لكافة المجموعات والمنتخبات.

المجموعة السادسة:

تضم المجموعة السادسة 4 منتخبات وهم “أيسلندا – البرتغال –الجزائر- المغرب”، وتقام مبارياتها على صالة العاصمة الإدارية الجديدة.

وتنص لائحة البطولة على صعود أول 3 منتخبات من كل مجموعة للدور الثاني على أن تنضم للمجموعة الملاصقة لها، أي أن المتأهلين من المجموعة الخامسة سينضمون للصاعدين من المجموعة السادسة في مجموعة واحدة كلًا بنقاطه على أن يصعد أصحاب المركزين الأول والثاني فقط لربع نهائي المونديال.

وتضم المجموعة الثانية منتخبات “أيسلندا – البرتغال – الجزائر – المغرب”.

وتقترب فرص منتخبات “أيسلندا- البرتغال – الجزائر” من الصعود عن هذه المجموعة فيما تبدو حظوظ منتخب المغرب ضئيلة مقارنة بتاريخ هذه المنتخبات الكبير في المونديال.

منتخب أيسلندا

يشارك منتخب أيلسندا في بطولة العالم رقم 27 بقيادة المدرب جودموندور جودموندسون بعد احتلال المركز الثامن في بطولة الأمم الأوروبية 2020، وقرار تأهل أصحاب المراكز الأولى من غير المتأهلين لبطولة العالم مصر 2021 عقب إلغاء التصفيات الأوروبية.

وشارك الأيسلنديون في 20 نسخةسابقة للبطولة، أفضلها كانت في 1997 حينما حلوا خامسا.

ويبقى أفضل مركز حققه منتخب أيسلندا خلال مشاركاته في بطولات العالم، هو المركز الخامس في نسخة 1997، وبدأ أولى مشاركاته عام 1958 واحتل المركز العاشر، وفي البطولة الماضية عام 2019 أنهت أيسلندا البطولة في المركز الـ 11.

كما أن منتخب أيسلندا نجح في تحقيق فضية أولمبياد 2008 في بكين، وقتها منحت حكومة أيسلندا المواطنين إجازة من العمل احتفالا بهذا الإنجاز التاريخي.

استعادت أيسلندا العقل المدبر وراء الميدالية الفضية لعام 2008، المدرب جودموندير جودموندسون، وذلك بعدما قاد الدنمارك إلى تحقيق الميدالية الذهبية في ريو دي جانيرو 2016، أملا في تخطي إنجازها السابق في بطولة العالم المقبلة.

منتخب البرتغال

يشارك منتخب البرتغال في النسخة رقم 27 من بطولة العالم لكرة اليد مصر 2021 بقيادة المدرب باولو بيريرا بعد احتلال المركز السادس في بطولة الأمم الأوروبية 2020، وقرار تأهل أصحاب المراكز الأولى من غير المتأهلين لبطولة العالم مصر 2021 عقب إلغاء التصفيات الأوروبية

وشاركت البرتغال 3 مرات سابقات في البطولة، أفضلهم في نسخة 2003 حينما أنهو البطولة في المركز الـ12.

منتخب الجزائر

يشارك منتخب الجزائر بقيادة المدرب الفرنسي آلان بورت في بطولة العالم رقم 27 بمصر بعد احتلال المركز الثالث في بطولة الأمم الإفريقية 2020 في تونس.

وشاركت الجزائر في 14 نسخة سابقة لبطولة العالم، وأنهت البطولة في المركز الـ13 بنسخة عام 2001.

وحققت الجزائر 7 ألقاب في بطولة الأمم الإفريقية التي شاركت فيها 23 مرة من قبل.

منتخب المغرب

يشارك منتخب الجزائر بقيادة المدرب الوطني نور الدين بوحديوي في بطولة العالم رقم 27 بمصر بعد احتلال المركز السادس في بطولة الأمم الإفريقية 2020 في تونس.

وشاركت المغرب في 6 نسخ سابقة لبطولات العالم، وأفضل المركز كان الـ17 في نسخة عام 2001 بفرنسا.

ولعبت الجزائر في 18 نسخة سابقة لبطولة الأمم الإفريقية وكان المركز الأفضل هو برونزية نسخة عام 2006.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى