العاب فرديةمنازلات

المغربي يوسف العسيري يقترب من تحقيق لقب مزدوج في بطولة ون للفنون القتالية

اقترب المغربي يوسف العسيري، بطل العالم في المواي تاي لوزن القشة، من تحقيق لقب مزدوج في بطولة “ون” عندما يواجه بطل العالم عن فئة وزن الذبابة، رودتانغ جيتموانيون، في بطولة ون للفنون القتالية السبت المقبل.

يدخل العسيري، 31 عاماً، إلى المواجهة مدفوعاً بزخم كبير بعدما حقق ثلاثة انتصارات على التوالي، آخرها في مايو على حساب براجنشاي ساينشاي.

النزال لن يكون سهلاً على العسيري إذ إنّ منافسه هو المقاتل التايلاندي رودتانج، البالغ من العمر 25 سنة، والذي يملك سجلاً خالٍ من الهزائم في المواي تاي في بطولة “ون”.

العسيري، الذي وُلد في مدينة مونزا الإيطالية، سيعتمد على روحه القتالية العالية وإصراره غير المحدود وشغفه بالرياضة الأحب إلى قلبه، وهي صفات جعلته يتحدى صعوبات كبيرة جداً في حياته الشخصية ومسيرته الرياضية، وينتصر عليها.
فمن تحطّم حلمه في الدخول إلى عالم كرة القدم باكراً واضطراره إلى الهجرة لمساندة عائلته في ظروفها المالية الصعبة، إلى خسائره متتالية مع بداية مسيرته في بطولة “ون”، قصة العسيري ملهمة وتعطينا دروساً عن إمكانية تحدي الرياضة لنفسه والانتصار على الصعوبات التي يمر بها.

الجدير بالذكر أن العسيري قد دخل إلى بطولة “ون” في 2018 بعد تحقيقه ألقاب عدة في أوروبا وتايلاند، أبرزها بطولة المواي تاي في المجلس العالمي للملاكمة (WBC) ، ولكن صدم اللاعب بتعرضه إلى أربعة خسارات على التوالي، ولكنه وعاد إلى بثقة، فحقق ثلاثة انتصارات على التوالي، فاز بآخرها في بطولته الأولى في بطولة “ون”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى