العاب جماعيةكأس العالمكرة قدم

المغرب تبدأ مشوار كأس العالم بتعادل سلبي أمام كرواتيا

 

تقاسم المنتخبان المغربي والكرواتي النقاط في افتتاح مشوارهما في المجموعة السادسة من كأس العالم قطر 2022 بعد تعادلهما سلبيًا على استاد البيت.

شوط أول متكافئ

شهد الشوط الأول تكافىء حيث كانت فيه السيطرة على الكرة من نصيب كرواتيا والمبادرة الهجومية للمغرب، جاءت فرصته الأولى عندما اعترض إيفان بيريسيتش تمريرة عرضية ضلت طريقها من سليم أملاح وأطلق تسديدة يسارية قوية من حوالي 30 مترًا لكنها مرت على علو سنتميترات قليلة من مرمى الحارس ياسين بونو.

بيريسيتش كان أيضا القوة الدافعة خلف التسديدة الوحيدة على أي من المرميين في الشوط الأول، بعد أن لعب تمريرة ذكية إلى بورنا سوسا على الجانب الأيسر، ليقوم الأخير بتمريرها بالعرض إلى نيكولا فلاسيتش على بعد أمتار قليلة من المرمى، لكن بونو كان حاضرًا بتصدٍ شجاع أنهى به الشوط الأول بشباك نظيفة. حظوظ المنتخب المغربي تعرضت لضربة بإصابة لاعب بايرن ميونيخ نصير مزراوي بعد ساعة من عمر اللقاء، ليتم استبداله بيحيى عطية، إلا أن أسود الأطلس كانوا الأقرب إلى التسجيل في الدقائق التالية بعد ركلة حرة سددها بقوة أشرف حكيمي لكن حارس المرمى الكرواتي دومينيك ليفاكوفيتش تصدى لها بقبضة اليد.

المغرب تحافظ على التعادل في الشوط الثاني

بدا أن ديجان لوفرين على وشك افتتاح أهداف كرواتيا في قطر2022 بعد سبع دقائق من بداية الشوط الثاني عندما وصلت إليه الكرة بعد ارتباك داخل منطقة الجزاء المغربية. المدافع المخضرم سدد الكرة بيسراه نحو المرمى بعيدا عن متناول بونو، إلا أن سفيان أمرابط ظهر في اللحظة الأخيرة ليبعد الكرة من على خط المرمى ويحافظ على نتيجة التعادل.

قبل انطلاق كأس العالم  حقق المنتخب المغربي فوزين وخمسة تعادلات من أصل 16 مباراة خاضها في كأس العالم، وجاءت جميع النقاط التي حصدها منتخب المغرب ضد منتخبات أوروبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى