العاب جماعيةكرة قدم

الملكي يتفوق اداء ونتيجة على تشيلسي بدوري الابطال

الكرة الإنجليزية تعجز أمام الأسبانية بدوري الأبطال

تمكن الملكي ريال مدريد من وضع اقدامه الي قبل نهائي دوري الابطال، بعد تغلبه في مباراة الذهاب بدور الثمانية،  على نادي تشيلسيالانجليزي بنتيجة 2-0، في سانتياجو بيرنابيو معقل الريال.

دخل تشيلسي المباراة بتشكيل على الورق واسماء اللاعبين اكثر من رائع، وفي هجمة مع بداية المباراة من كرة لكانتي في منتصف الملعب،ليضع الكرة الي جوا فيليكس في انفراد مع حارس مرمي الريال كورتواه، ولكن مع تباطىء جوا فيليكس وروعة كورتواه تمكنوا من الحفاظعلى نظافة شباكهم.

وتتواصل الهجمات المتبادلة بين الفريقين، ولكن دفاع الريال الصلب يمنع مرور الكرات الخطرة او وصول لاعبي تشيلسي الي مرمي كورتواه.

افتتح الساحر كريم بنزيمة التهديف في الدقيقة 21 من الشوط الاول، بتسدية من فينيسيوس جونيور، ليحاول كيبا حارس مرمي تشيلسيمن رد الكرة، ولكنها تجد كريم بنزيمة يسكنها الشباك بمنتهي السهولة.

ويتواصل الضغط المدريدي على لاعبي تشيلسي من منظقة الجزاء لمنع اللاعبين من تمرير الكرة وبناء الهجمات باريحية، وهو ما نجحوا فيهباداء وتوازن يظهر شخصية الملكي الرائعة في مثل هذه البطولات الكبيرة.

وتعرض المدافع العتيد كوليبالي لاصابة في الخلفية، وتم تغييره في الدقيقة 55، بنزول كوكوريلا بديلا له.

وفي الدقيقة 58 من كرة عرضية خطيرة من فارفيردي من منتصف الملعب، الي فينيسيوس جونيور، تصل الي فينيسيوس ويتدخل معهشيليول ليوقف الكرة، ليطرد مباشرة وتتعقد الامور اكثر لتشيلسي.

وفي محاولة لتأمين النتيجة والخروج باقل الاضرار، قام لامبرد المدير الفني لتشيلسي الانجليزي، بعدة تغييرات، حيث اخرج المهاجمين رحيمستيرلنج وجوا فيليكس، واستبدلهم بهافرتز وشالوبه، ليغير التشكيل ليكون 4-4-1، ويترك هافرتز فقط في الهجوم.

وفي الدقيقة 73، ومن كرة ركنية تم تمريرها للخطير فينيسيوس جينيور، والي يمررها لخارج منطقة الجزاء الي البديل اسينسو، والذييسددها لتسكن شباك كيبا ويوسع الفارق مع البلوز.

وبعد الهدف مباشرة، قام لامبرد بتغييرين اخرين، حيث اخرج المدافع تياجو سيلفا ونزول بديلا له مايسون ماونت، كما اخرج كانتيواستبدله بجالاهر المهاجم.

وكاد الهدف الثالث يضيع من الريال، بعد كرة عرضية من ديفيد الابا من خارج منطقة الجزاء، لترتد الكرة من كيبا حارس المرمي، ويحاولكريم بنزيمه برأسه ان يسجلها ولكنها تعلو شباك المرمي.

وتستمر الهجمات الخطرة من الملكي مع محاولات اخيرة لتشيلسي لتقليل الفارق على امل التعويض في مباراة العودة، ولكن دون جدويامام حائط دفاعي منيع للملكي، لتنتهي المباراة بهدفين دون رد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى