العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

المنتخب الأولمبي يهزم مالي “بصاروخية ابراهيم عادل” وعلي بعد خطوة من التأهل لنصف النهائي أمم أفريقيا

حقق المنتخب الأولمبي فوزا مهمًا وصعبًا وثلاث نقاط غالية بتغلبه علي نظيره منتخب مالي بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما اليوم ضمنمواجهات الجولة الثانية من المجموعة الثانية بكأس الأمم الأفريقية للشباب تحت 23 عام المقامة حاليا في المغرب خلال الفترة من 24 يونيو الجاريإلى 8 يوليو المقبل، و المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وبذلك الفوز رفع المنتخب رصيده إلي أربع نقاط بفوزه علي مالي وتعادله في الجولة سلبيًا مع النيجر ليعتلي صدارة المجموعة وعلي بعد خطوة منحسم تأهله للدور المقبل.

بدا الفراعنة المباراة بتشكيل مكون من:

حمزة علاءأحمد عيدمحمد طارقحسام عبد المجيدمحمد حاتممحمد شحاتةأحمد نبيلكوكا” – محمود صابرأحمدقطة” – أسامة فيصل  وإبراهيم عادل.

جاءت بداية اللقاء قوية من جانب منتخبنا ولم تمر سوي عشر دقائق ونجح الفريق من تسجيل هدفه الأول في شباك مالي بعد ان وصلت الكرة إليابراهيم عادل في مكان مميز علي حدود منطقة الجزاء اطلقها تسديدة صاروخية لا تصد ولا ترد سكنت الشباك.

ظهر المنتخب بشكل مميز ولاحت له العديد من الفرص لإضافة الهدف الثاني ولكن نقص الخبرات اضاعت كم كبير من الفرص.

وحاول مالي ادراك التعادل وركز علي العرضيات وكانت اخطر فرصه في الشوط الاول من هجمة قوية تصدي لها حمزة علاء علي مرتين من داخلمنطقة الجزاء.

وفي الشوط الثاني تراجع الفراعنة نسبيًا في ظل الضغط القوي لمالي ولكن دون خطورة حقيقة.

وفي الدقيقة 55 وصلت عرضية مميزة لمهاجم مالي داخل صندوق العمليات وهو خالي من الرقابة سددها رأسية مميزة ولكن الحظ ابتسم للمنتخبوارتطمت الكرة العارضة.

وفي الدقيقة 57 حصل مامادي ديامبو لاعب منتخب مالي علي بطاقة صفراء ثانية واشهر حكم المباراة الكارت الاحمر في وجهه اثر تدخله العنيفعلي لاعبي المنتخب.

اضاع لاعبي المنتخب فرصة غريبة للغاية في الدقيقة 66 بعد ان انحصرت الكرة داخل منطقة الستة ياردة بين اقدام لاعبي المنتخبين وفشل كل منوصلت له الكرة في تسديدها في الشباك.

وفيما تبقي من الوقت فرض الفراعنة سيطرتهم علي اللقاء ولاحت فرصة كثيرة للتسجيل ولكن دفاع مالي وحارس المرمي ورعونة لاعبي المنتخب فيانهاء الهجمات احالت الفرص كلها للضياع وكثيرا منهم تم ابعاده من علي خط المرمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى