العاب جماعيةطائرة

المنتخب التونسي للكرة الطائرة أمام نظيره الكاميرون بنهائي البطولة الافريقية للأمم 2021

تونس : إيمان قدرية الحساني

حقق المنتخب الوطني التونسي للكرة الطائرة مساء اليوم الإثنين التأهل لنهائي البطولة الافريقية للأمم 2021 المقامة حاليا برواندا والتي يبحث من خلالها على المحافظة على لقبه الافريقي .

جاء ذلك إثر فوزه في النصف نهائي على المنتخب المصري بنتيجة 3 أشواط مقابل شوط واحد ، تفاصيلها 25-19 / 16-25 /25-14 /25-21.

وواصل منتخب تونس مسيرته نحو المحافظة على لقبه دون خسارة أي شوط منذ انطلاق الدورة قبل اليوم ، لينتزع منه منتخب الفراعنة مساء اليوم هذا النسق المتواتر ، بنجاح هذا الأخير في كسب المجموعة الثانية وحسمها لصالحه بواقع 25 ـ 16 .

ومن المنتظر أن يواجه منتخب نسور قرطاج نظيره منتخب الأسود غير المروضة “الكاميرون”  في المباراة النهائية يوم الأربعاء 15 سبتمبر 2021 .

وسيسعى المنتخب الوطني التونسي للكرة الطائرة لتدعيم التفوق التاريخي كأكثر فريق متوج في هذه الألعاب.

وتتألف عناصر منتخب النسور من الآتي ذكرهم : مهدي بن شيخ ، إلياس قارمصلي ، علي بونقي ، خالد بن سليمان ، محمد عياش ، حمزة نقّة ، أحمد قاضي ، ياسين كسيس ، وسيم بن طارة ، سليم مباركي ، عمر عقربي ، إسماعيل نوالة ، محمد ميلادي بن عثمان ، صدام حميسي .

في المقابل انهزمت سيدات قرطاج ظهر اليوم في مستهل مشاركتهن حيث لم يحققن المطلوب بمقابلتهن الأولى في بطولة إفريقيا للأمم للكرة الطائرة “كبريات” أمام الكامرون وانتهت المواجهة بين المنتخبين بنتيجة 3 أشواط مقابل لا شيء بواقع 25 ـ 15 و 25 ـ 18 و 25 ـ 17 .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى