العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

كأس الأمم الإفريقية – مغربي وجزائري ضمن أبرز 5 مواهب شابة تنتظر التألق في كوت ديفوار

تتجه أنظار كل عشاق ومتابعي كرة القدم الإفريقية صوب كوت ديفوار بداية من الثالث عشر من يناير الجاري وحتى الحادي عشر من فبراير القادم لمتابعة النسخة 34 من كأس الأمم الإفريقية.

بطولة من المتوقع لها أن تكون الأقوى خلال السنوات العشر الأخيرة عطفا على مجموعة الأسماء التي تضمها القوائم النهائية للمنتخبات الأربع والعشرين المشاركة في المنافسات.

ودائما ما تشهد كل نسخة من المعترك الإفريقي ظهور مجموعة من اللاعبين الشباب الذين يتألقون ويخطفون الأنظار، وسنرصد في السطور التالية أفضل 5 أسماء شابة من المتوقع توهجها في البطولة القادمة.

لامين كامارا – السنغال

لاعب وسط ميتز الفرنسي والبالغ من العمر 20 عاما، المتوج بجائزة أفضل لاعب شاب في القارة السمراء 2023، وتبلغ قيمته التسويقية 4 ملايين يورو.
شارك في فوز منتخب بلاده بالنسخة الأخيرة من كأس إفريقيا للمحليين، كما تم اختياره أفضل لاعب في بطولة إفريقيا تحت 20 عاما.
شارك مع ناديه في 17 مباراة بالدوري الفرنسي وساهم في 3 أهداف (سجل 1 وصنع 2).
كما سجل هدف مع منتخب بلاده خلال مواجهة جنوب السودان خلال تصفيات كأس العالم 2026 والتي انتهت برباعية نظيفة للسنغال.

عبد الصمد الزلزولي – المغرب

الشاب صاحب الـ 21 عامًا، جناح برشلونة السابق وريال بيتيس الإسباني حاليا، يبدو وكأنه هو النجم القادم في كرة القدم المغربية، بعد أن ساهم بشكل كبير في فوز منتخب بلاده بكأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة عقب تسجيله ثلاثة أهداف، والتأهل لأولمبياد باريس 2024.
رٌشح لجائزة أفضل لاعب شاب في إفريقيا عن عام 2023، تبلغ قيمته السوقية حاليا 15 مليون يورو، سجل مع فريقه 54 اهداف خلال 24 مباراة خاضها بالموسم الحالي.

محمد قدوس – غانا

يعد لاعب ويستهام الإنجليزي واحدًا من أكثر المواهب الإفريقية الواعدة في الوقت الحالي، وتنتشر تقارير تفيد بأن أندية لندن، تشيلسي وأرسنال، يتنافسون على التوقيع معه قبل الموسم الجديد.
يبلغ من العمر 23 عاما وتبلغ قيمته السوقية 45 مليون يورو، وشارك مع منتخب النجوم السوداء في كأس العالم الأخيرة في قطر صيف 2022.
ويتألق اللاعب بصورة كبيرة خلال الموسم الحالي بالملاعب الإنجليزية، حيث ساهم في 15 هدفا مع المطارق (سجل 13 وصنع 2) في جميع المسابقات خلال 27 مباراة.
كما سجل 9 أهداف مع منتخب بلاده خلال 30 مباراة دولية، وأهم ما يميز اللاعب هو قدراته الفنية الفائقة في التمرير والتسديد.

فارس شايبي – الجزائر

يبلغ نجم وسط آينتراخت فرانكفورت الألماني من العمر 21 عاما، وتبلغ القيمة السوقية له 15 مليون يورو، ويتألق بصورة ملفتة مع ناديه حتى الآن خلال الموسم الحالي بتسجيل هدفين و9 تمريرات حاسمة في 22 مباراة منذ انضمامه من تولوز الصيف الماضي.
يمتاز بقدرته على المراوغة بسهولة وخلق الفرص لزملائه ويقوم بدور صانع الألعاب بصورة رائعة.
حقق لقب وحيد في مسيرته مع تولوز والفوز بكأس فرنسا، ويأمل أن يحقق أول لقب دولي مع محاربي الصحراء خلال كأس الأمم القادمة.

دانجو واتارا – بوركينا فاسو

لاعب بورنموث الإنجليزي والبالغ من العمر 21 سنة، وتبلغ قيمته السوقية 20 مليون يورو، يشغل مركز الجناح الأيمن وأحد الأسماء التي يعول عليها الفرنسي هوبير فيلود المدير الفني للخيول في قيادة الفريق لأبعد نقطة ممكنة.
ويعد دانجو أحد أفضل الأجنحة في كرة القدم الإفريقية عطفا على عروضه مع ناديه ومنتخب بلاده.
سجل واتارا سبعة أهداف وصنع هدفين في 18 مباراة لبوركينا فاسو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى