العاب فرديةمنازلاتىرئيسية

“الونش” مصارع مصري مجنس يدخل التاريخ مع فرنسا

نجح المصارع المصري الأصل إبراهيم غانم الشهير بالونش في دخول التاريخ مع فرنسا بعدما تم تجنيسه خلال السنوات الماضية بعد هروبه من مصر بسبب الأزمات التي واجهته مع اتحاد المصارعة .

وخلال بطولة العالم الحالية في صربيا نجح إبراهيم غانم في التأهل لنهائي منافسات وزن 72 كجم مصارعة رومانية ليقترب من ميدالية تاريخية لفرنسا .

ويلعب الونش مع اللاعب المجري روبرت أتيلا في النهائي اليوم السبت ، بعد أن فاز في نصف النهائي على لاعب تركيا سيلوك كان بنتيجة 4-0 .

حكاية هروب إبراهيم غانم من مصر

الواقعة تعود إلى عام 2017 حيث كان يشارك اللاعب مع مصر في بطولة العالم للشباب تحت 23 عاما في بولندا حيث نزلت البعثة ترانزيت في مطار باريس قبل العودة إلى القاهرة حيث أخبر الونش زملائه اللاعبين ورئيس البعثة إبراهيم عادل مصطفي أنه سيتوجه إلي “الحمام” وكان معه جواز السفر وحقيبته وفوجئوا بهرب اللاعب وعدم عودته، ليغادروا بدونه.

ولا يعتبر الونش اللاعب الأول الذي هرب من المنتخب حيث سبقه أكثر من لاعب أبرزهم طارق عبد السلام الذي سافر إلي بلغاريا بعد تعرضه لظلم من قبل الاتحاد وتم تجنيسه ونجح في التتويج بذهبية بطولة أوروبا بإسم بلغاريا.

تمثيل فرنسا

بعد هروبه تم تجنيس اللاعب لدولة فرنسا حيث مثل المنتخب ببطولة أوروبا ثم عاد للمشارك ببطولة العالم وحقق المركز الخامس عالميا ثم حقق الميدالية البرونزية في بطولة زغرب الدولية بكرواتيا .

ثم نجح الونش في تحقيق إنجاز كبير بالتتويج بلقب بطولة أوروبا بعد غياب فرنسا منذ عام 1997 .

ولم يتوقف الونش عن ذلك حيث نجح في التأهل لنهائي وزن 72 ببطولة العالم للمصارعة الرومانية الحالية المقامة بصربيا ليضمن لفرنسا ميدالية تاريخية ببطولة العالم لكن هذا الوزن ليس مؤهل لأولمبياد باريس .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى