أولمبياد طوكيو 2020العاب فرديةىرئيسية

اليابان تطفأ الشعلة الأولمبية وتسلم الراية لباريس .. تعرف على موعد وتفاصيل حفل ختام أولمبياد طوكيو

بعد ساعات معدودة من الان وبالتحديد فى تمام الواحدة مساء يسدل الستار على دورة الألعاب الأولمبية  طوكيو 2020 التى استضافتها اليابان خلالالأيام الماضية بمشاركة 206 دولة.

ومن المقرر أن يقام الحفل على ستاد طوكيو الأولمبى ويقتصر حضور الحفل على عدد من كبار الشخصيات العامة والرياضية حول العالم ويتقدمهمأكيشينو ولى عهد امبراطورية اليابان. ،ولن يكون هناك أى تواجد جماهيرى مثلما حدث فى حفل الأفتتاح واثناء فعاليات البطولة وذلك اتباعا لتنفيذالاجراءات الاحترازية المشددة بسبب فيروس كورونا.

عوالم نتشاركها

يأتى حفل اليوم تحت شعارعوالم نتشاركها، وذلك فى لمحة من المنظمين في أن يتذكر الناس أنهم تشاركوا نفس الإثارة والحدث  حتى وإن لميتمكنوا من تشارك نفس الأماكن بسبب جائحة فيروس كورونا.

ويؤكد المنظمون أنهيعكس الروح الأولمبية و أنكل فرد منا يسكن في عالمه الخاص“.

ويشهد حفل الختام بعض العروض الفنية إلى جانب طابور العرض وموكب خاص بكل بعثة، ثم يليه مباشرة خفض العلم الأولمبي وتسليمه لممثليفرنسا باعتبار باريس هى المدينة المضيفة للنسخة المقبلة ليشهد الإعلان رسميا عن بدء التحضيرات لانطلاق نسخة باريس 2024.

حيث ستتسلم هيدالجو عمدة باريس العلم الأولمبي من يوريكو كويكي عمدة طوكيو، في إطار مراسم التسليم التقليدية بحفل ختام الأولمبياد.

ثم فى نهاية الحفل سيتم إطفاء الشعلة الأولمبية تماما وذلك للاعلان رسميا عن ختام أولمبياد طوكيو.

جيانا تحمل العلم

قررت اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة هشام حطب ان ترفع بطلة مصر فى الكاراتيه جيانا فاروق علم مصر خلال موكب البعثات فى حفل الختام.

وتعد جيانا فاروق صاحبة أول ميدالية لمصر فى لعبة الكاراتيه حيث توجت بالميدالية البرونزية عقب حصولها على المركز الثالث فى المنافسات وكانتفاب قوسين او ادنى من التأهل للنهائي لو بعض الأخطاء التحكيمية.

الجدير بالذكر ان هداية ملاك بطلة التايكوندو وعلاء أبو القاسم بطل سلاح الشيش كانا قد رفعا علم مصر خلال حفل الأفتتاح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى