أولمبياد طوكيو 2020العاب فرديةمنازلات

اليوم الخميس .. بداية حلم الكاراتيه فى الأولمبياد.. مواجهات قوية للصاوى ورضوى فى دور المجموعات

تبدأ اليوم لأول مرة منافسات الكاراتيه فى الألعاب الأولمبية فى النسخة الحالية رقم 32 المقامة حاليًا بطوكيو وحتى 8 أغسطس الجارى.

وتخوض مصر اليوم المنافسات بلاعبين هما على الصاوى فى منافسات الرجال ابتداء من الساعة الخامسة صباحًا و ورضوى السيد فى منافساتالسيدات ابتداء من العاشرة صباحًا.

واوقعت قرعة منافسات الكاراتيه لاعبي المنتخب الوطني فى مواجهة قوية خلال مشاركة ويمثل المنتخب

كل من علي الصاوي ورضوى السيد وجيانا فاروق وعبدالله ممدوح وفريال أشرف.

ويلعب علي الصاوي نجم المنتخب الوطني للكاراتيه ضمن المجموعة الأولى لوزن 67 كجم ويشهد هذا الوزن مشاركة 11 لاعب تم تقسيمهم علىمجموعتين حيث جاء الصاوي في المجموعة الأولي وسوف يخوضالصاويالدور الأول بنظام الدوري.

ويتأهل أول وثاني من كلا المجموعتين إلى الدور نصف النهائي وبالتالي يضمن اللاعبين الأربعة المتأهلين الفوز بميدالية برونزية على أقل تقدير وفينصف النهائي يلعب متصدر كل مجموعة مع وصيف المجموعة الاخرى والفائز ينتقل للنهائي والذي يُلعب في نفس اليوم.

ويفتتح الصاوى مبارياته بمواجهة بطل اليابانناتو ساجووفي المباراة الثانية يواجه بطل تركياإيري سامدانوفي المباراة الثالثة يواجه بطلأذربيجانفيردوفسي فارزاليفو في المباراة الرابعة والأخيرة يواجه بطل كازخستاندراخان أسديلوف”.

وفي منافسات السيدات تلعب رضوى السيد فى  وزن أقل من 55 كيلو جرام وأسفرت القرعة عن وقوعها   ضمن منافسات المجموعة الثانية  في وزن-55 كجم كوميتيه ويشهد هذا وزن مشاركة تسع لاعبات تم تقسيمهم إلى مجموعتين ووقعت اللاعبة رضوى  السيد في منافسات المجموعة الثانيةوتخوض  رضوىالدور الأول بنظام الدوري ويتأهل أول وثاني من كلا المجموعتين إلى الدور نصف النهائي.

وستواجه رضوى بطلة كازاخستانمولديرثم في المباراة الثانية تواجه بطلة أوكرانياأنزليكا ترليجا، وفي المباراة الثالثة تواجه بطلة اليابانميهاو ميهارا، وفى المباراة الرابعة تواجه بطلة النمساباتينا بلانك“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى