العاب جماعيةكرة قدم

اليوم.. الزمالك في مهمة انتحارية أمام الترجي .. و كارتيرون يتسلح ب”عقدة ” الشعباني

يخوض اليوم الثلاثاء، الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مباراة مصيرية مع فريق الترجي التونسي في التاسعة مساءا بستاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي.

وتعتبر هذه المباراة هي الاولي للفرنسي باتريس كارتيرون منذ عودته للقلعة البيضاء في ولايته الثانية بعد توجيه الشكر للبرتغالي جايمي باتشيكو. وستكون مباراة الزمالك والترجي غداً صداماً جديداً بين مدربي الفريقين حيث تقابلا في 8 مناسبات سابقة , وشهدت تفوقاً ملحوظا للفرنسي , إذ استطاع الديك الفرنسي تحقيق الفوز في 5 مباريات وخسر مبارتين فقط.

جاءت المواجهة الاولي لكارتيرون ومعين الشعباني عندما كان كارتيرون مدربا للنادي الاهلي بدور المجموعات لدوري الابطال موسم 2018 حيث حقق كارتيرون الفوز مع الاحمر بهدف دون رد , ثم تقابل الفريقان مرة أخري في نهائي البطولة نفسها حيث استطاع كارتيرون تحقيق الفوز ذهابا بنتيجة 3-1 بينما حقق الشعباني الفوز ايابا بنتيجة 3-0 واستطاع خطف اللقب الافريقي من النادي الاهلي.

وشهدت المواجهة الرابعة بين المدربين رد اعتبار الفرنسي وتتويجه بلقب السوبر الافريقي مع فريق الرجاء المغربي بالفوز علي الترجي التونسي بهدفين لهدف.

وجاءت مباراة السوبر الافريقي لموسم 2020 لتأكد تفوق المدير الفني الفرنسي حين استطاع تكرار انجازه مع الرجاء بالفوز بالسوبر الافريقي ولكن هذه المرة مع نادي الزمالك حين استطاع التغلب علي الترجي 3-1 في الدوحة وحصد السوبر الافريقي الرابع للزمالك .

وتكررت المواجهات مرة أخري في الشهر ذاته ضمن منافسات الدور ربع النهائي لبطولة دوري ابطال افريقيا واستطاع الفرنسي الفوز ذهابا بنتيجة 3-1 فيما فاز التونسي ايابا بهدف دون رد ليصعد كارتيرون برفقة الفارس الابيض الي نصف نهائي البطولة .

يذكر ان هذه هي المواجهة العاشرة بين الفارس الابيض وباب سويقة في دوري الابطال ,وشهدت المواجهات تكافؤاً ملحوظاً حيث حقق الزمالك الفوز في ثلاث مباريات وتعادلا 3 مرات وفاز الترجي في 3 مباريات .

ويأمل أبناء القلعة البيضاء في تحقيق انتصار مهم ليبقي علي آمال وصيف النسخة الماضية في التأهل إلي ربع نهائي البطولة وذلك بعد تعادلين وهزيمة في دور المجموعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى