العاب جماعيةسلةىرئيسية

اليوم.. انطلاق البطولة العربية لمنتخبات كرة السلة بالقاهرة

تنطلق اليوم الثلاثاء، البطولة العربية لمنتخبات كرة السلة للرجال رقم 25 والتي تستضيفها مجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي خلال الفترة من 26 ديسمبر حتى 3 يناير المقبل، بمشاركة 9 منتخبات.

حيث تضم المجموعة الأولى كلًا من: “الجزائر – موريتانيا – الصومال – ليبيا”، فيما تتكون المجموعة الثانية من: “مصر – الإمارات – الكويت – تونس – المغرب”.

وتقام خلال منافسات اليوم الأول 3 لقاءات، حيث يلتقي المنتخب الكويتي مع نظيره التونسي في تمام الواحدة ظهرًا، ويعقبه مباراة تجمع بين الجزائر والصومال في تمام الثالثة والنصف عصرًا، ثم يقام حفل الإفتتاح في تمام الخامسة والنصف مساءً ويعقبه مواجهة منتخبنا الوطني مع نظيره الإماراتي في تمام السابعة.

وتضم قائمة الفراعنة في البطولة 14 لاعبًا وهم: “أحمد عادل “دولا”، عمر هشام، كريم حاتم، أحمد ياسر “مودي” إيهاب أمين، أنس أسامة، يوسف شحاتة، علي أحمد، عمرو الجندي، عمر طارق، خالد عبد الناصر، عمر طارق، هيثم كمال، أحمد ياسر ريحان”.

ويقود أبناء النيل في البطولة، وائل بدر المدير الفني، ومحمد سليم المدرب المساعد، بالإضافة إلى رامي جنيدي وأحمد منير، وذلك خلفًا للكندي روي رانا الذي انتهى عقده مع الفراعنة أغسطس الماضي.

ويعتلي المنتخب المصري لكرة السلة صدارة المنتخبات الأكثر تتويجًا بالبطولة العربية برصيد 12 بطولة، و حصد المنتخب آخر لقب في نسخة 2016.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى