العاب فرديةمنازلات

اليوم.. انطلاق بطولة الكونغ فو للجامعات والمعاهد المصرية

 

تنطلق اليوم الاثنين بطولة الكونغ فو الجامعات المصرية والمعاهد العليا في نسختها الـ 50 للعام الجامعي 2022/2023 والتي تقام خلال الفترة من 20 إلى 21 فبراير الجاري في الصالة المغطاة بجامعة القاهرة بالإدارة العامة لرعاية الشباب بمشاركة 251 لاعب ولاعبة.

ويشهد اليوم الأول من البطولة بدء فاعليات بطولة الأساليب للطالبات ثم فاعليات بطولة الأساليب للطلبة ثم فاعليات بطولة الساندا للطالبات ويعقبها منافسات بطولة الساندا للطلبة.

أما اليوم الثاني من المنافسات غدا الثلاثاء يشهد فاعليات نهائيات بطولة الأساليب وفاعليات نهائيات بطولة الساندا للطلبات ثم نهائيات بطولة الساندا للطلبة.

ويشارك في بطولة الكونغ فو للجامعات المصرية والمعاهد العليا في نسختها الـ 50 جامعات، 24 جامعة وهم: جامعة القاهرة، جامعة الأزهر، جامعة طنطا، جامعة أسيوط، جامعة الإسكندرية، جامعة بنها، جامعة دمنهور، 6 أكتوبر والأكاديمية العربية والأهرام الكندية والجامعة البريطانية وجامعة المنوفية وبدر القاهرة، ومصر للعلوم والتكنولوجيا، التعليم العالي، قناة السويس، جامعة عين شمس، جامعة بني سويف، الجامعة الروسية، جامعة حلوان، دراية، المصيرة للتعليم الإلكتروني، الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات، جامعة كفر الشيخ.

وقدم شريف مصطفى، رئيس الاتحاد المصري والعربي والإفريقي ونائب رئيس الاتحاد الدولي للكونغ فو كامل الشكر إلى الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس الاتحاد الرياضي للجامعات على موافقته على عودة رياضة الووشو كونغ فو إلى بطولة الجامعات بعد غياب استمر أكثر من 5 سنوات إثر جهود مضنية تكللت في النهاية بالنجاح.

وأضاف شريف مصطفى أن الاتحاد يسير على طريق التطوير مع إعادته إلى الريادة والصدارة كما كان عليه في السابق، ومن أجل مصلحة اللاعبين في الجامعات تمت مخاطبة الاتحاد الرياضي للجامعات في ذلك الشأن.

وأكد شريف مصطفى، أن مجلس إدارة الاتحاد المصري للووشو كونغ فو يعمل من أجل تطوير اللعبة وتكوين منتخبات قومية على مختلف الأعمار السنية قادرة على تحقيق أفضل النتائج في البطولات العالمية كما حدث في بطولة العالم الثامنة للشباب التي أقيمت في جاكرتا وفاز فيها المنتخب بـ 13 ميدالية متنوعة وحققوا المركز الثاني على مستوى الدول المتنافسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى