العاب جماعيةكرة قدم

اليوم.. بوركينا فاسو في مواجهة موريتانيا بكأس الأمم الأفريقية

 

يلتقي في الرابعة مساء اليوم منتخب بوركينا فاسو مع موريتانيا في ختام لقاءات الجولة الأولي للمجموعة الرابعة لبطولة أمم أفريقيا لكرة القدم 2023.
وتعتبر بوركينا فاسو من أقوي المنتخبات في القارة خلال السنوات الماضية وتشارك الخيول للمرة الـ13 في تاريخها ولعبت 48 مباراة حققت خلالها 9 أنتصارات و16 تعادل و23 هزيمة وسجلت 47 هدفا وسكنت مرمها 72 هدفا وحصدت الوصافة مرة في بطولة 2013 وجاءت بالمركز الثالث 2017 وجاءت رابعا في نسختين 1998 و2022.. ويحتل منتخب بوركينا فاسو المركز 57 عالميا، والعاشر أفريقيا.
ويسعي المدرب الفرنسي لبوركينا فاسو هوبيرت فيلود في تحقيق الانتصار بمباراة اليوم لتسهيل مهمة الخيول في المباراتين المقبلتين أمام الجزائر وأنجولا .. ويعتمد فيلود علي نجم وقائده برتراند تراوري نجم إسطنبول باشاك شهير التركي الحالي والمعار له من أستون فيلا الإنجليزي.. كما سيعتمد علي إيسوفو دايو مدافع نهضة بركان وعيسى كابوريه، ظهير لوتون تاون الإنجليزي وبلاتي توريه لاعب وسط بيراميدز وهيرفي كوفي .. وتبلغ القيمة التسويقية لقوام منتخب بوركينا فاسو 99.80 مليون يورو.
في المقابل تأمل موريتانيا في تحقيق المفأجاة في تلك المجموعة والصعود لدور الـ16 لأول مرة في تاريخها خلال مشاركتها الثالثة علي التوالي بالبطولة حيث لعبت البطولتين الماضيتين دون تحقيق أي انتصار وتكبدت 4 هزائم وتعادلات في مباراتين فقط مسجلا هدفا وحيدا وسكنت شباكها 11 هدفا .. وتحتل موريتانيا المركز ال105 عالميا، وال22 أفريقيا.
ويسعي المدرب أمير عبد في قيادة موريتانيا لاجتياز دور المجموعات بعدما حقق انجازا كبيرا في النسخة الماضية عندما قاد جزر القمر للتأهل لدور الـ16 في مشاركتها الأولي بالكان .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى