العاب جماعيةيد

اليوم..تونس تواجه الكونغو في مباراة الميدالية البرونزية ببطولة إفريقيا لكرة اليد سيدات

 

يلتقي اليوم منتخب تونس أمام نظيره الكونغولي في تمام الخامسة والنصف وذلك في منافسات الميدالية البرونزوية وتحديد المركز الثالث ببطولة إفريقيا لكرة اليد سيدات والتي تستضيفها الكاميرون.

وكان المنتخب التونسي قد خسر في مباراة قبل النهائي أمام منتخب الكونغو بنتيجة 27-23 في مباراة قوية حيث انتهى الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل 21-21 و في الوقت الإضافي تمكن منتخب انجولا من التقدم بأربعة أهداف و المرور للمباراة النهائية ، فيما حصلت فادية العمراني حارسة مرمى المنتخب التونسي على لقب أفضل لاعبة في المباراة  أمام انجولا على الرغم من الهزيمة .

ومن جانب آخر خسر المنتخب الكونغولي أمام منتخب الكاميرون بنتيجة 21-22 في مباراة تم حسمها في الثواني الأخيرة ليعبر منتخب الكاميرون إلى النهائي.

يعتبر المنتخب التونسي هو الممثل الوحيد للعرب في البطولة الافريقية في النسخة الحالية وذلك بعد انسحاب منتخب الجزائر وعدم امتلاك مصر منتخباً للسيدات ،وضمت القائمة النهائية للمنتخب التونسي 16 لاعبة من بينهن اللاعبة سندس حشانة والتي تلعب في صفوف النادي الاهلي المصري والتى توجت معه بالثلاثية المحلية هذا الموسم .

جدير بالذكر أن المنتخب التونسي قد سبق وتوج بلقب البطولة 3 مرات آخرها عام 2014 بعد إنهائه لسيطرة منتخب أنجولا علي البطولة والتي دامت 8 نسخ متتالية منذ 1998 وحتي 2012.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى