العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

اليوم هو يوم الملحمة .. ريال مدريد و مانشستر سيتي من يحسم المعركة الأولي في حرب الأبطال

 

اليوم هو يوم الملحمة.. هكذا هو المصطلح الذي يليق بالمواجهة النارية التي ستجعل العالم أجمع تتوجه انظاره إلي ستاد السانتياجو برنابيو لمتابعة المباراة التي قد تكون الأقوي و الأفضل هذا الموسم وذلك حين يلتقي ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا مع مانشستر سيتي الإنجليزي كبير انجلترا وتأتي المواجهة ضمن ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم وتقام في تمام الساعة العاشرة مساء.
اللقاء يحمل من الصراعات الكثير والكثير يأتي في مقدمتها بلا شك والذي يدور في الأذهان هو “الثأر المنتظر” الذي يطمح فيه بيب جوارديولا وكتيبته بعد الصدمة التي تلقاها العام الماضي في نفس الدور ومن نفس الفريق حيث اطاح الريال بالسيتي في غمضة عين بعد ان قاب قوسين او ادني من توديع البطولة بعد معجزة رودريجو الشهيرة في الوقت القاتل والتي اعطت الضوء الاخضر لطريق الريال نحو النهائي ومن ثم التتويج باللقب وحرمت جوارديولا ورسخت عقدته في دوري الأبطال.
كما ان المباراة مهمة ايضا من الناحية العملية بما انها ستمنح ايهما تذكرة التأهل للنهائي وهو ما يطمح فيه الريال بقوة لمواصلة الهيمنة علي البطولة وكتابة تاريخ أكبر بينما جوارديولا أكثر طموحا ورغبة لكثر عقدة هذه البطولة التي مهما فعل استعصت عليه من بعد خروجه من برشلونة.
مواجهة الليلة ستكون بين الأفضل بلا شك من حيث كوكبة النجوم هنا وهناك حيثية يتسلح المرينجي كالعادة بالاسطورة كريم بنزيما و فينسيوس جونيور و رودريجو و كورتوا و كروس وفالفيردي.
وعلي الناحية الاخري حدث ايضا ولا حرج حيث يمتلك السيتي كتيبة مهولة من النجوم يتقدمهم هذا العام الفايكنج هالاند المهاجم الدبابة الذي كسر كل دفاعات من واجهه هذا الموسم ومع ايضا النجم الكبير كيفين دي بروين و فودين وجيريليتش و رياض محرز.
وستكون هناك مواجهة افكار علي الخطوط بين العجوز الايطالي كارلو انشيلوتي الداهية الذي يعرف “من اين تأكل الكتف” وتعد هذه البطولة هي المفضلة لديه، وبين بيب جوارديولا الفيلسوف الذي لا يكل ولا يمل من التطوير في فريقه وفي خطط كرة القدم نفسها.
فلمن ستكون الغلبة اليوم ويكسب المعركة الأولي في حرب ريال مدريد و مانشستر سيتي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى