العاب فرديةمنازلاتىرئيسية

انجاز جزائري “بروح مصرية” في بطولة العالم للكاراتيه

"عبد الرجال" يقود محاربي الصحراء لأفضل نتائج في تاريخهم العالمي

دائما ما كانت مصر والجزائر يد واحدة علي مر الزمان وفي العالم الرياضي كانت الانجازات متوالية من الجانبين حتي وان كانت المنافسة حاضرة بينهما.

وفي بطولة العالم للكاراتيه للناشئين والكبار التي أقيمت منافساتها في تركيا حققت الجزائر إنجازًا عالميًا جديدًا بتحقيق ثلاث ميداليات ذهبية احتلت به المركز الرابع في التصنيف النهائي للبطولة .

وتعتبر هذه البطولة الانجح في تاريخ الكاراتيه الجزائري من كل الجوانب الإداري و الفني و الرياضي و الطبي و حتى الجانب التحكيمي.

وجاءت الذهبيات الثلاثة عن طريق سيليا ويكان في منافسات الكوميتيه وزن تحت 50 كيلوجراما.. و لويزة ابوريش في منافسات الكوميتيه وزن تحت55 كيلو جراما ..و دوايدي نزيم في منافسات كوميتيه أشبال وزن تحت 63 كيلو جراما.

في حين حصدت وناس ايناس علي المرتبة الخامسة عالميًا.. و يحياوي كنزة علي نفس المركز.. و ڨوري عبدالرزاق علي المركز السابع.. ومراح طلحة علي المرتبة التاسعة عالمياً.

كما حصل فريق الكاتا لفرق الذكور بالمرتبة السابعة عالمياً.

ويأتي الترابط الجزائرى المصري متمثلًا في هذا الانجاز حيث كان يقود الفريق محاربي الصحراء المدرب المصري محمد عبد الرجال جودة الذي تمكن من قيادة الجزائر لتحقيق ثلاث ذهبيات هي النتيجة الأفضل لهم في تاريخ بطولات العالم.

ويعد محمد عبد الرجال جودة من المدربين المصريين المميزين وله العديد من الانجازات في مجال التدريب حيث كان مدرب البطلة المصرية جيانا فاروق والذي قادها لتحقيق الانجاز الأوليمبي بالتتويج بالميدالية البرونزية في أولمبياد طوكيو والتي كانت تعتبر أول ميدالية مصرية وأفريقية وعربية يتم الفوز بها في منافسات الكاراتيه بالأولمبياد.

وشهدت بطولة العالم للكاراتيه ايضا تفوق للحكام الجزائرين وكان لهم نصيًا من الجوائز حيث فاز كلا من: حاي زهير و رابحي عمو و بوكرش خالص و بيروك عبد العزيز وززاوي رياض وزايدي ايديري ونعيمة اوجيت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى