أولمبياد طوكيو 2020العاب فرديةىرئيسية

انطلاق حفل ختام أولمبياد طوكيو

انطلق منذ قليل حفل ختام دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 التى استضافتها اليابان خلال الأيام الماضية.. ويحضر الحفل المقام حاليا باستادطوكيو الدولى العديد من الشخصيات البارزة والرياضية من جميع انحاء العالم ويتقدمهم أكيشينو ولى عهد امبراطورية اليابان.

ويشهد الحفل عدم وجود اى تواجد جماهيرى وذلك اتباعا للأجراءات الأحترازية التى فرضتها اليابان لتنظيم الحدث خوفا من جائحة كورونا.

ومن المقرر ان تشهد مراسم الحفل بعض العروض الفنية إلى جانب طابور العرض وموكب خاص بكل بعثة، ثم يليه مباشرة خفض العلم الأولمبيوتسليمه لممثلي فرنسا باعتبار باريس هى المدينة المضيفة للنسخة المقبلة ليشهد الإعلان رسميا عن بدء التحضيرات لانطلاق نسخة باريس 2024.

حيث ستتسلم هيدالجو عمدة باريس العلم الأولمبي من يوريكو كويكي عمدة طوكيو، في إطار مراسم التسليم التقليدية بحفل ختام الأولمبياد.

ثم فى نهاية الحفل سيتم إطفاء الشعلة الأولمبية تماما وذلك للاعلان رسميا عن ختام أولمبياد طوكيو.

ويأتى حفل اليوم تحت شعارعوالم نتشاركها، وذلك فى لمحة من المنظمين في أن يتذكر الناس أنهم تشاركوا نفس الإثارة والحدث  حتى وإن لميتمكنوا من تشارك نفس الأماكن بسبب جائحة فيروس كورونا.

ويؤكد المنظمون أنهيعكس الروح الأولمبية و أنكل فرد منا يسكن في عالمه الخاص“.

ومن جانبه اكد توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية قبل ساعات من حفل ختام دورة الألعاب الاولمبية طوكيو 2020 ان الدورة حققت نجاحا كبيرافى ظل  الظروف المحيطة وبتأجيلها لعام واحد بسبب جائحة كورونا.. موضحا انه رغم الخوف من كورونا وفى ظل الاجراءات الاحترازية نجحتاليابان من تنظيم الحدث ونال استحسان جميع المشاركين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى