العاب فرديةبارالمبي

انطلاق ملتقى الأولمبياد الخاص المصري بالقاهرة

انطلقت صباح اليوم فعاليات ملتقى الأولمبياد الخاص المصري بمحافظة القاهرة والمقامة بالجامعة الامريكية بالقاهرة الجديدة خلال الفترة من 8 وحتى 9 سبتمبر الجاري.

حضر فعاليات اليوم الأول الدكتور أحمد سرحان مدير البرامج الصحية بالأولمبياد الخاص المصري وليلة الشناوي المدير الاقليمي للبرنامج الصحي للاعبين بالأولمبياد الخاص الدولي والدكتور إكرامي الجمال مدير الرياضة والتدريب والدكتور محمد الزيدي مدير الاعلام والعلاقات العامة والدكتور مصطفى شوقي مدير تكنولوجيا الرياضة ومحمد سرور مدير برنامج المدارس والشباب ومروان أشرف مدير برنامج الرياضات الموحدة.

يقول الدكتور باسم تهامي المدير التنفيذي للاولمبياد الخاص المصري أن الأولمبياد الخاص حركة شمولية تهتم بكافة الجوانب الحياتية للافراد ذوي الاعاقات الفكرية رياضيا وصحيا واجتماعيا وثقافيا وكافة العناصر المحيطة باللاعب بالمجتمع المحيط به ، مشيرا إلى أن الملتقى الحالي يشتمل على عددا من الفعاليات منها الكشف الصحي على اللاعبين والذي يهتم بصحة اللاعبين ومنها التوعية الصحية والتي تهتم بتوعية اسر اللاعبين في عددا من الموضوعات التي تخص ابنائهم وكذلك التدخل المبكر من خلال برنامج صغار السن من اللاعبين والذي يهتم باللاعبين دون الثماني سنوات.

من جانبه أكد الدكتور احمد سرحان مدير البرامج الصحية بالاولمبياد الخاص المصري أن اليوم الاول شهد توقيع الكشف الصحي على 50 لاعب ولاعبة من ذوي الاعاقات الفكرية في ثلاثة تخصصات طبية وهي العيون والاذن والعلاج الطبيعي.

وأضاف سرحان أن عيادة الاذن تستهدف الاطمئنان على صحة وسلامة اذن اللاعبين من خلال الكشف على الاذن باستخدام منظار الاذن وتقييم أولي للسمع ومن ثم رسم سمع كامل، وشارك الاطباء المعتمدين بالأولمبياد الخاص الدكتور أحمد عبد الخالق والدكتور مصطفى حسين والدكتور دنا إبراهيم سرحان والدكتور محمد نور الدين وبمشاركة شركة أمبليفون للسمعيات.

أما عيادة العيون فتستهدف الاطمئنان على عيون اللاعبين من خلال استخدام احدث الاجهزة الطبية في الكشف على النظر والكشف على الغرفة الامامية والخلفية للعين وفحص قاع العين وعصب الابصار وتوزيع نظارات طبية لمن يحتاجها ونظارات شمسية، وشارك في الكشف الدكتور ياسر أحمد والدكتورة دنيا عبد العظيم وبمشاركة مستشفيات دار العيون.

وعن عيادة العلاج الطبيعي فتستهدف الكشف على انحرافات القوام لدى اللاعبين من خلال قياس المدى الحركي والمرونة والاتزان بأداء بعض التمرينات الرياضية والحركية بمشاركة الدكتور نادر نبيل استشاري العلاج الطبيعي.

وقد تخلل اليوم عددا من ورش التوعية للاعبين بمشاركة جمعية الهلال الأحمر المصري.

ومن المقرر أن يستمر الملتقى حتى غد باقامة ندوات توعية صحية لاسر اللاعبين وإقامة عرضا لصغار السن من اللاعبين يستعرضون فيها مهاراتهم الحركية الاساسية بجانب استمرار الكشف الصحي على اللاعبين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى