العاب فرديةبارالمبيبارالمبياد طوكيورفع أثقال

بارالمبياد طوكيو .. عمرو مسعد ينهي منافسات رفع الأثقال في المركز السادس

أنهى عمرو مسعد لاعب المنتخب المصري لرفع الأثقال البارالمبي، منافسات وزن فوق 107 كجم في المركز السادس، وذلك في دورة الألعاب البارالمبية والتي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو خلال الفترة بين 24 أغسطس وحتى 5 سبتمبر.

واستطاع “فاروق” رفع ثقل قدره 206 كجم في المحاولة الأولى فيما لم ينجح في المحاولتين الثانية والثالثة لينهي المنافسات في المركز السادس.

وتوج الأردني جميل الشبلي بالميدالية الذهبية بعد رفعه لثقل يزن 241 كجم، فيما ذهبت الميدالية الفضية لبطل إيران والذي رفع نفس الوزن ولكن الأردني كان أقل منه في الميزان، فيما آلت الميدالية البرونزية للعراقي فارس الأجيلي والذي رفع 228 كجم.

وحصدت البعثة المصرية في بارالمبياد طوكيو حتى الآن 6 ميداليات متنوعة، بواقع 4 فضيات وبرونزيتين، وجميعها في منافسات رفع الأثقال.

وتعد هذه المشاركة هي الظهور الثالث عشر للبعثة المصرية في دورة الألعاب البارالمبية حيث كانت أول مشاركة في نسخة عام 1972 بمدينة هايدلبرج بألمانيا الغربية.

واستطاعت مصر تحقيق 179 ميدالية على مدار مشاركتها في الدورة البارالمبية بواقع 49 ذهبية و65 فضية و65 برونزية.

وتشارك البعثة المصرية في بارالمبياد طوكيو بعدد 49 لاعبا ولاعبة يمثلون ثمانية ألعاب مختلفة وهي رفع الأثقال، السباحة، تنس الطاولة، ألعاب القوي، الريشة الطائرة ، كرة الطائرة جلوس، البارا تايكوندو، كرة الهدف سيدات، ولأول مرة تشارك مصر في منافسات ثمانية ألعاب خلال مشاركتها في دورة الألعاب البارالمبية الصيفية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى